«اتحاد الدواجن»: نحتاج 250 ألف طن بذرة الذرة الصويا أسبوعيا.. وقرارات اليوم مبشرة لإنهاء الأزمة

الإفرجات عن كميات من بذرة الذرة الصويا بداية لإنهاء الأزمة

«اتحاد الدواجن»: نحتاج 250 ألف طن بذرة الذرة الصويا أسبوعيا.. وقرارات اليوم مبشرة لإنهاء الأزمة
محمد فتحي

محمد فتحي

10:36 م, الأحد, 16 أكتوبر 22

أكد محمود العناني رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أنه تم الاتفاق خلال اجتماع رئيس الوزراء ووزير الزراعة ووممثلي اتحاد الدواجن، على طرح كميات من بذرة الذرة الصويا، والذرة الصفرا أسبوعيا لمنع السوق السوداء وتهديد صناعة الدواجن.

وأضاف العناني لـ«المال»، أن منتجي الدواجن يحتاجون أسبوعيا نحو 250 ألف طن من بذرة الصويا لتغطية الأعلاف للمزراع والدواجن، لافتا إلى أن ما حدث من قرارات اليوم بداية مبشرة لنهاية أزمة بذرة الصويا والذرة الصفراء.

جدير بالذكر أن الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، قد أعلن مساء اليوم الأحد، أنه تم الإفراج عن كمية من بذرة الذرة الصويا المخزنة بالموانئ المصرية، وذلك بعد اجتماع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مع رئيس الاتحاد ووزير الزراعة.

وقال الاتحاد في بيان له مساء اليوم الأحد، إنه تمت الموافقة على تكرار هذه الافراجات أسبوعيا للحفاظ على استقرار السوق المصرية، والعملية الإنتاجية، بالإضافة إلى القضاء على السوق السوداء بصورة نهائية.

وأضاف البيان، أنه تم بالفعل اليوم الإفراج عن مستندات بقيمة 44 مليون دولار من بذور فول الصويا بما يعادل أكثر من 60 ألف طن.

وأشار إلى سيتم الإفراجات بصورة أسبوعية لمساندة الذرة الصويا، لافتا إلى أن رئيس الوزراء أكد اهتمامه الكبير بصناعة الدواجن والحفاظ عليها نظرا لما حققته من اكتفاء ذاتي.