اتحاد الكرة يستأنف تجاربه الفنية لتطبيق تقنية VAR في الدوري

البرنامج الزمني يُكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز

اتحاد الكرة يستأنف تجاربه الفنية لتطبيق تقنية VAR في الدوري
إسلام مصطفى

إسلام مصطفى

12:13 م, الأثنين, 13 يناير 20

يستأنف اليوم الاتحاد المصري لكرة القدم، اتحاد الكرة مراحل التدريب على تطبيق تقنية VAR في الملاعب المصرية، والتي تقام لمدة يومين على الملعب الفرعي الخاص باستاد القاهرة.

ويواصل الحكام المصريون الخضوع لمحاضرات نظرية حول الأمور المتعلقة بكيفية تشغيل التقنية، حيث من المقرر أن تستغرق هذه المرحلة أسبوعًا يتم بعدها تقسيم الحكام إلى 18 مجموعة تضم كل منها 3 حكام لبدء التدريب العملي الذي يمتد إلى 28 يومًا.

من جانبه، أوضح محمد فضل، عضو لجنة المكلف بالمشروع، أن البرنامج الزمني يُكفل تطبيق التقنية بداية من الدور الثاني لمسابقة الدوري الممتاز، فيما ينتظر الاتحاد وصول الموافقة الرسمية من وزارة الشباب والرياضة خلال أيام قليلة.

وأشار فضل، إلى أن الاتحاد سيرسل للأندية خطابات بذلك للاستماع إلى أي اقتراحات لها في هذا الشأن وتنفيذ ما يساهم في نجاح المشروع لضمان تحقيق الهدف المرجو منه.

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك وتويتر» شهدت خلال الساعات الماضية دعوات مكثفة من جانب جمهور النادى الأهلى تطالب بمقاطعة الاتحاد المصرى لكرة القدم، والشركات الراعية له، من خلال إجراءات تستهدف الخروج من الصفحات الخاصة بها وعدم شراء منتجاتها فى خطوات متصاعدة للأزمة التى نشبت مؤخرًا عقب قرار تأجيل مباراة القمة بين الأهلى والزمالك التى كانت مقررة السبت لأجل غير مسمى.

وكانت اللجنة المؤقتة لإدارة الاتحاد المصرى لكرة القدم، برئاسة عمرو الجناينى، قد أعلنت تأجيل مباراة الأهلى والزمالك فى الجولة الرابعة من الدورى الممتاز لأجل غير مسمى، بسبب الدواعى الأمنية، فيما أصدر النادى الأهلى بيانا أكد فيه احترامه للرؤية الأمنية، مؤكدًا أنه لن يلعب أى مباراة فى الدورى قبل مباراة الزمالك، مطالبًا اللجنة المؤقتة باحترام جدول الدورى المعلن مسبقًا.