ارتفاع مبيعات «آيفون» في الصين 52% خلال أبريل

يواجه عملاق التكنولوجيا الأمريكي منافسة شديدة في السوق الكبير من المنافسين المحليين مثل Huawei

ارتفاع مبيعات «آيفون» في الصين 52% خلال أبريل
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

2:05 م, الثلاثاء, 28 مايو 24

قفزت مبيعات شركة Apple (AAPL.O) للهواتف الذكية الجديدة في الصين بنسبة 52% في أبريل مقارنة بالعام الماضي، مما أدى إلى استمرار الانتعاش في المبيعات الذي شوهد في الشهر السابق، وفقًا لبيانات من شركة أبحاث تابعة للحكومة الصينية.

أظهرت بيانات من الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (CAICT)، بحسب ما ورد في “رويترز” اليوم الثلاثاء، أن شحنات الهواتف ذات العلامات التجارية الأمريكية “آيفون” في الصين زادت بنسبة 52% في أبريل لتصل إلى 3.495 مليون وحدة مقارنة بـ2.301 مليون في العام السابق.

تأتي الزيادة الكبيرة في أعقاب الأداء الضعيف في وقت سابق من هذا العام في أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، حيث يواجه عملاق التكنولوجيا الأمريكي منافسة شديدة في السوق الكبيرة من المنافسين المحليين مثل Huawei (HWT.UL).

زادت شحنات Apple في الصين بنسبة 12% في مارس، مما يمثل تحسنًا كبيرًا عن الشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت الشركة تراجعًا بنسبة 37٪ في المبيعات.

تشهد المبيعات مزيدًا من التعزيز في مايو، حيث أطلقت Apple حملة خصم قوية هذا الشهر على موقعها الرسمي Tmall في الصين، حيث تقدم خصومات تصل إلى 2300 يوان (318 دولارًا) على طرازات iPhone محددة.

يأتي خفض الأسعار، وهو ضعف حجم الخصم الذي قدمته في فبراير، بعد أن قدمت Huawei الشهر الماضي سلسلتها الجديدة من الهواتف الذكية الراقية، Pura 70، بعد إطلاق Mate 60 في أغسطس الماضي.

تفوقت Huawei على Apple في الربع الأول باعتبارها البائع رقم 2 للهواتف الذكية في الصين وتكثف حملتها التسويقية من خلال فتح المزيد من المتاجر الرئيسية وإضافة المزيد من موزعي التجزئة. يحتل Huawei spinoff Honor الصدارة.
أظهرت بيانات من CAICT أن مبيعات الهواتف الذكية الإجمالية في الصين زادت بنسبة 25.5٪ لتصل إلى 22.7 مليون وحدة في أبريل.