ارتفاع ملحوظ في أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى

مع اقتراب عيد الأضحى المبارك

ارتفاع ملحوظ في أسعار اللحوم مع اقتراب عيد الأضحى
معتز محمود

معتز محمود

5:11 م, الخميس, 8 يوليو 21

شهدت حركة مبيعات اللحوم تراجعًا ملحوظًا مقارنة بالعام الماضي تزامنا مع هذا التوقيت، وفق تقديرات بعض القصابين وأعضاء شعبة اللحوم والجزارة بغرفة تجارة الإسكندرية، مع وجود ارتفاعات في الأسعار مع اقتراب عيد الأضحى المبارك.

وأكد محمد عبدالمجيد عبدالسلام، عضو شعبة اللحوم والجزارة بغرفة تجارة الإسكندرية، أن هناك تراجعًا فى حجم مبيعات اللحوم خلال الفترة الحالية .

وأضاف لـ”المال” أن التراجع فى حركة البيع يأتى فى ظل ارتفاع أسعار اللحوم هذا العام مقارنة بالعام الماضى بنحو 20% .

وأوضح عضو شعبة اللحوم والجزارة بغرفة تجارة الإسكندرية، أن سعر كيلو اللحم البلدي «الشمبري» والكندوز يبلغ هذا العام  200 جنيه بزيادة واضحة عن العام الماضى .

سعر كيلو الضأن البلدي بين 180 – 200 جنيه

وأشار عبدالسلام إلى أن سعر كيلو الضأن البلدى بين 180 – 200 جنيه، بزيادة أيضاً عن العام الماضى .

وتشهد العديد من الميادين الرئيسية والمناطق السكنية بمحافظة الإسكندرية وجود عدة منافذ مخصصة لتسهيل مبيعات اللحوم، منها منافذ أمان لبيع اللحوم التابعة لوزارة الداخلية، بجانب السيارات التابعة للمنطقة الشمالية العسكرية وفروع شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية للتيسير على المواطنين .

وتبذل عدة جهات فى الدولة جهودًا حتى تستقر  الأسعار لللحوم، ومنها إتاحة كميات للمستهلكين بشكل دائم والعمل على افتتاح بعض مراكز التسميين، مع  إنشاء قواعد بيانات للثروة الحيوانية، وتحسين السلالات، لافتًا إلى أنه تم توقيع برتوكول مع البنك الزراعي، والشركة الوطنية للإنتاج الحيواني؛ لتوفير سلسلات عالية الجودة من المواشي للفلاح المصري.