استئناف استلام الطلبات من أصحاب تعويضات مواطني رأس الحكمة داخل الـ2 كم الأولى من الساحل 

إعادة فتح الباب تحديد لاستلام تلك الطلبات خلال شهر سبتمبر الجاري

استئناف استلام الطلبات من أصحاب تعويضات مواطني رأس الحكمة داخل الـ2 كم الأولى من الساحل 
معتز محمود

معتز محمود

11:59 م, الخميس, 5 سبتمبر 24

كشفت مصادر مُطلعة فى مجلس مدينة مرسى مطروح الذى تتبعه الوحدة المحلية لرأس الحكمة أنه تم خلال هذا الأسبوع إعادة فتح باب التقدم لإستناف إستلام الطلبات من أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ 2 كم الأولى من الساحل  .

وعلمت “المال” أن قرار إعادة فتح باب جاء ليتيح الفرصة للتقدم لمن يرغب ممن تنطبق عليه الشروط ولم يستطيع بعد أن تم إغلاق باب التقدم يوم الثلاثاء قبل الماضى الموافق 27 أغسطس.

وأكدت المصادر أن لا قيام الوحدة المحلية لرأس الحكمة بإعادة فتح باب تلقى طلبات التقنين لحالات التعويضات مجددا هو أمر جائز قانونا، لافتة إلى أن قانون 182 يجيز لها فتح الباب كونها وحدة محلية وفقا لضوابط محددة.

وأكدت المصادر أن آخر موعد لاستلام الطلبات من أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ2كم الأولى من الساحل كان قد حدد له يوم الثلاثاء قبل الماضى الموافق 27 أغسطس وهو ما تم بالفعل.

وكشفت مصادر مُطلعة لـ”المال” أن هناك توجيهات من السيد رئيس مجلس الوزراء بسرعه تقنين أوضاع أصحاب التعويضات عن المنازل وتوفير السكن البديل، وهو ما يجرى عليه العمل حالياً مع أصحاب التعويضات من مواطني رأس الحكمة داخل الـ2 كم الأولى من الساحل .

وأشارت المصادر أنه يجب على أصحاب التعويضات سرعة التقدم للوحده المحليه برأس الحكمة لكل من يحتاج منهم إلى أرض لإقامة سكن بديل أو من قام ببناء سكن بديل داخل مخطط شمس الحكمة من الحاصلين على تعويض ومدرجة بكشوف المساحة وذلك لإنهاء إجراءات التعاقد وإصدار رخص المباني وتقنين أوضاعهم وتحقيق الإستقرار لهم داخل منطقة شمس الحكمة.

وأكدت المصادر بأنه كان قد تم إعادة فتح الباب تحديد لاستلام تلك الطلبات خلال شهر سبتمبر الجاري، خاصة فى ظل إهابة محافظ مطروح بالمواطنين بأهميه التعاون مع اللجان المكلفه بالرفع المساحى للمباني القائمة وتنفيذ المخططات، ليكون التقسيم على مستوى يليق بأهالى منطقة شمس الحكمة للتيسير عليهم ويسمح بتوفير الخدمات اللازمة لمعيشتهم.

وفى السياق ذاته قام اللواء خالد شعيب محافظ مطروح مؤخرا بتفقد الوحدة المحلية بقرية رأس الحكمة يرافقه الدكتور إسلام رجب نائب محافظ مطروح واللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام والمهندس حسين السنينى السكرتير العام المساعد والاستاذ رضا جاب الله رئيس مدينة مرسي مطروح ،وذلك لمتابعة تلقي طلبات تقنين الأوضاع داخل مخطط مدينة شمس  الحكمة الجديدة وبدء إجراءات تحرير الدفعة الأولى من عقود التقنين لأهالي شمس الحكمة الجديدة.