استقرار سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك في بداية تعاملات الخميس 10-9-2020

6 بنوك تعرض العملة الخضراء عند أقل سعر

استقرار سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك في بداية تعاملات الخميس 10-9-2020
الحسينى حسن

الحسينى حسن

10:16 ص, الخميس, 10 سبتمبر 20

استقر سعر الدولار أمام الجنيه بالبنوك المصرية في بداية تعاملات اليوم الخميس 10-9-2020، بعد أن تراجع بشكل قليل جدا بنهاية تعاملات أمس الأربعاء.

وفقد متوسط سعر بالبنوك حوالي 7 قروش منذ بداية سبتمبر الجاري، طبقًا للبنك المركزي المصري.

أعلى سعر للدولار

قاد بنكا الأهلي ومصر قائمة البنوك العشرة التي تبيع سعر الدولار أمام الجنيه عند أعلى مستوى له في بداية تعاملات اليوم، مسجلًا 15.75 جنيه للشراء و15.85 جنيه للبيع.

وتضم قائمة البنوك بجانب البنك الأهلي المصري وبنك مصر كلًا من البنك الأهلي الكويتي، ومصرف أبوظبي الإسلامي، والبنك المصري الخليجي، وبنك قناة السويس، وبنك عوده، والبنك المصري لتنمية الصادرات، والبنك الأهلي المتحد، وبنك التنمية الصناعية.

6 بنوك تعرض العملة الخضراء عند أقل سعر

عرضت 6 بنوك سعر الدولار أمام الجنيه عند أقل مستوى مع بداية التعاملات مسجلًا 15.73 جنيه للشراء و15.83 جنيه للبيع.

وتشمل قائمة البنوك الست كلًا من بنك مصر إيران للتنمية، بنك الكويت الوطني، البنك التجاري الدولي، بنك أبوظبي الأول، المصرف العربي الدولي، بنك HSBC.

9 بنوك تتداول الدولار عند 15.74 جنيه للشراء

سجل سعر العملة الأمريكية أمام الجنيه لدى 9 بنوك في بداية تعاملات اليوم الخميس، نحو 15.74 جنيه للشراء و15.84 جنيه للبيع.

والبنوك التسع هي: البنك العربي الأفريقي، بنك بلوم، بنك المشرق، البنك العقاري المصري العربي، بنك التعمير والإسكان، بنك الإسكندرية، بنك الإمارات دبي الوطني، بنك الإسكندرية، بنك QNB.

طارق عامر: تعهدنا بأن من يحمل الجنيه المصري سيحقق مكاسب عن أي عملة أخرى

والأربعاء، قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إن المركزي تعهد بأن من يحمل الجنيه المصري سيحقق مكاسب أكثر عن أي عملة أخرى.

وذكر في حوار عبر فضائية صدى البلد: “شيلنا القيود وابتدينا ندي فوائد كويسة علشان نحافظ على قيمة الجنيه المصري، وإحنا وعدنا وقولنا ديما حامل الجنيه المصري هيكسب أكثر من أي حامل عملة تانية، ودا تعهد البنك المركزي”.

وأضاف: “لو بصيت على حامل الجنيه المصري من سنة أو اتنين أو تلاتة أو أربعة مقارنة باللي معاه دولار هتلاقي اللي معاه دولار خسر خسائر فادحة، لأنه بيخسر كل سنة 15%، ولما كانت الشهادات 20% بيخسر في السنة 20% والجنيه من مبيخسرش يخسر ليه”.

وذكر عامر أن كل الإصلاحات التي قام بها البنك المركزي المصري كان هدفها الحفاظ على قيمة الجنيه.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أنه تم القضاء على السوق السوداء للعملات الأجنبية عبر توفير السيولة في السوق.

وقال: “مدام وفرت الدولار ستقضي على السوق السوداء، مش هندي فرصة للسوق السوداء، ومؤخرا أصدرنا تعليمات للبنوك بتوفير 10 آلاف دولار لأي شخص”.

وتابع قائلًا: “لازم المضاربين في العملة يعرفوا أنه ديما هنخسرهم لغاية ما ينسو دا خالص، الإجراءات للي في الشارع دي لا تصلح..اشتغل للمجتمع وليس لك كفرد، لو اشتغلنا مصلحة خاصة هنخسر”.