افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الناس للأطفال.. و«الهجرة» تطلب من المصريين بالخارج التبرع له (إنفوجراف)

يعد مستشفى الناس أكبر مستشفى للأطفال في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 600 سرير، بما يفوق مستشفى "أبو الريش" نفسه

افتتاح المرحلة الأولى من مستشفى الناس للأطفال.. و«الهجرة» تطلب من المصريين بالخارج التبرع له (إنفوجراف)
عصام عميرة

عصام عميرة

1:52 م, السبت, 26 أكتوبر 19

يقتربمن افتتاح أبوابه أمام الأطفال مجانًا قبل نهاية أكتوبر الحالي، إذ يعد مشروعا خيريا يعمل في ظل قانون الجمعيات الأهلية، ويخضع لرقابة وزارة التضامن الاجتماعي.

كما تسعى وزارة الهجرة للترويج للمستشفى فى الخارج لتدبير تمويلات له.

وكان رجل الأعمال خميس عصفور هو مؤسس هذا الصرح الطبي الضخم لخدمة المواطن المصري البسيط، ومؤسسة الجود المسجلة لدى وزارة التضامن هي الجهة القائمة على إدارته.

الطاقة الاستيعابية فى مستشفى الناس 600 سرير وتفوق أبو الريش

ويعد مستشفى الناس أكبر مستشفى للأطفال في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ تبلغ طاقته الاستيعابية حوالى 600 سرير، بما يفوق مستشفى “أبو الريش” نفسه.

قال الدكتور أحمد حنفي مدير مستشفى الناس، إن المرحلة الأولى التي يتم افتتاحه قبل نهاية أكتوبر 2019، ويضم 110 أسرة، بجانب 10 غرف للعمليات، و140 وحدة رعاية مركزة، و4 وحدات للقسطرة القلبية و48 عيادة خارجية.

العيادات الخارجية تبدأ استقبال المرضى

كما أعلن مستشفى الناس أن العيادات الخارجية بدأت بالفعل في استقبال أوراق الحالات لبحثها وتحديد موعد دخولها.

وتابع مدير المستشفي، أن المستشفى مزود بأحدث الأجهزة الطبية العالمية من بينها أجهزة الأشعة المقطعية متعددة المقاطع.

ويعتبر هذا الجهاز الأول من نوعه في مصر ويتميز بسرعته الفائقة في تصوير أشعة قلب الأطفال وحديثي الولادة بجرعة محدودة جدًا لتقليل مخاطر التعرض الإشعاعي.

وأضاف مدير المستشفى، أن المستشفى يقدم خدماته لجميع المرضي بالمجان 100% وفقا لأفضل وأحدث المعايير والتقنيات العالمية.

وسوف يبدأ العمل بتخصص القلب أملًا في المساهمة في سد الفجوة ما بين أعداد الأطفال المصابين بأمراض القلب، وبين الحالات التي يتم علاجها فى الجهات الطبية الاخري.

وزيرة الهجرة تتفقد المستشفى الخيرى

وكانت قد تفقدت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، الخميس الماضي، مستشفى “الناس” الخيري للأطفال بشبرا الخيمة.

أكدت السفيرة نبيلة مكرم، أن الوزارة ستعمل على الترويج للمستشفى الخيري، والذي يقدم خدماته بالمجان للأطفال في واحدة من أكثر المناطق الشعبية ازدحاما بالسكان، والتواصل مع المصريين بالخارج، حول دعم المستشفى لتقديم الخدمة الصحية اللائقة لأطفال مصر.

أضافت وزيرة الهجرة، أن مستشفى الناس تعد نموذجا مشرفا للشراكة بين مؤسسات الدولة والمجتمع المدني والقطاع الخاص؛ لخدمة المواطن وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

المحافظ: سنعمل على توفير الدعم لاستمرار هذا الصرح الضخم

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق، محافظ القليوبية، أن المحافظة تفخر بأن يكون بها مستشفى بهذا الحجم والكفاءة العالية التي سيقصدها المواطنون من جميع محافظات مصر.

مؤكدا أنه سيتم توفير كل الدعم لهذا المشروع الخيري الضخم.

وأضاف محافظ القليوبية، أنه يتابع جهود المصريين بالخارج، ودعمهم المتواصل للوطن في العديد من المجالات، ويثق أنهم لن يتوانوا عن دعم هذا العمل الخيري، لينطلق مقدما خدماته لأطفال مصر من أنحاء الوطن.

عصام عميرة

عصام عميرة

1:52 م, السبت, 26 أكتوبر 19