افتتاح وحدة الغسيل الكلوي في مستشفى شربين بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه

تضم 4 صالات و50 ماكينة غسيل كلوي

افتتاح وحدة الغسيل الكلوي في مستشفى شربين بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه
خالد الأسمر

خالد الأسمر

5:51 م, الأربعاء, 1 يوليو 20

أناب الدكتور أيمن مختار هيثم الشيخ نائب المحافظ لافتتاح وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى شربين بتكلفة استثمارية 2 مليون جنيه، والتي تم تجهيزها بالمساهمة مع المجتمع المدني.

تقديم خدمة طبية وعلاجية على أعلى مستوى

ومن المقرر أن تقدم هذه الوحدة خدمة طبية وعلاجية حيوية على أعلى مستوى يحتاج إليها العديد من المرضى، خاصة في القرى والمناطق النائية بمحافظة الدقهلية، والتي كان يمثل بُعد المسافة عن المستشفيات المركزية معاناة كبيرة عليهم، فضلًا عن ارتفاع تكاليف الخدمة في المراكز الطبية والمستشفيات الخاصة.

وتفقّد نائب محافظ الدقهلية الوحدة للاطمئنان على توفير الرعاية، مؤكدًا أن الدولة تطلق العديد من المبادرات الصحية، وعلى رأسها مبادرة رئيس الجمهورية المتمثلة في 100 مليون صحة التي توفر من خلالها العلاج والفحوصات اللازمة للمرضى بالمجان في جميع المناطق.

وحدة الغسيل الكلوي تضم 4 صالات وتتسع لـ42 سريرًا للمرضى

على جانب آخر أكد الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، أن وحدة الغسيل الكلوي الجديدة تضم 4 صالات تم تزويدها بـ50 ماكينة غسيل كُلوي، وتتسع لـ42 سريرًا للمرضى وتشمل وحدة كاملة للتعامل مع حالات الطوارئ مزوّدة بأدوية الطوارئ وجهاز رسم قلب ديجيتال.

رافق نائب المحافظ كل من الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، وعدد من رجال الدولة، وطارق شكري رئيس مركز ومدينة شربين، والدكتور طارق غيث مدير المستشفى، والدكتور أحمد بدر رئيس قسم الكلي، والدكتور محمد أبوزيد وكيل أول المستشفى، ورجل الأعمال المهندس باسم بهاء رئيس شركة عرب سيكيوريتي جروب.

وأشار الشيخ إلى أن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، يبذل جهودًا كبيرة في سبيل توفير منظومة طبية لائقة ويعمل جاهدًا لتوفير كل أوجه الرعاية والعناية الصحية للمرضى من أبناء المحافظة.