الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركة أمازون

ارتفع سهم فيديكس بنسبة 15.5٪

الأسهم الأمريكية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركة أمازون
أيمن عزام

أيمن عزام

9:10 ص, الخميس, 27 يونيو 24

حقق مؤشر  ستاندرد آند بورز 500  مكاسب طفيفة يوم الأربعاء بقيادة شركة أمازون و فيديكس ، حيث قام المستثمرون بتقييم حيازاتهم بعد ازدهار النصف الأول من العام بقيادة شركات الذكاء الاصطناعي، بحسب شبكة سي إن بي سي.

وأنهى مؤشر السوق الواسع اليوم مرتفعا 8.60 نقطة، أو 0.16%، ليغلق عند 5477.90 نقطة. وأضاف المؤشر داو جونز الصناعي 15.64 نقطة، أو 0.04%، إلى 39127.80 نقطة.

وفي الوقت نفسه، أضاف مؤشر ناسداك المركب الذي تغلب عليه أسهم التكنولوجيا 87.50 نقطة، أو 0.49%، ليغلق عند 17805.16.

صعود شركة أمازون

من المتوقع أن يحقق مؤشر ناسداك مكاسب بنسبة 18.6% في النصف الأول بسبب الارتفاع الكبير في أسهم نيفيديا.

 وبعد التداول على انخفاض خلال معظم اليوم، أغلقت شركة  صناعة الرقائق نيفيديا على ارتفاع بنحو 0.3%.

 لقد كانت خطوة متواضعة بعد ارتفاع يوم الثلاثاء بنسبة 7٪. أصبحت القيمة السوقية لشركة تصنيع شرائح الذكاء الاصطناعي البالغة 3.1 تريليون دولار تهيمن على مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ذو القيمة السوقية العالية، وأثار ارتفاعها بنسبة 150٪ في عام 2024 مخاوف من فشل معظم الأسهم الأخرى في المشاركة في ارتفاع هذا العام.

وقفزت أسهم أمازون بنسبة 3.9%، مما أدى إلى صعود مؤشر ناسداك. وصل السهم إلى أعلى مستوى له على الإطلاق وتجاوز 2 تريليون دولار من القيمة السوقية للمرة الأولى يوم الأربعاء، لينضم إلى نيفيديا وأبل وألفابيت ومايكروسوفت في الوصول إلى هذا الإنجاز.

وباستثناء أسماء شركات التكنولوجيا الكبرى، كان السوق بطيئًا في الغالب حيث ينتظر المستثمرون بيانات التضخم الجديدة يوم الجمعة مع صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر مايو.

 ويراقب بنك الاحتياطي الفيدرالي عن كثب هذا المقياس، ويأمل المستثمرون أن يخفض البنك المركزي أسعار الفائدة في وقت ما في وقت لاحق من هذا العام إذا استمرت زيادات الأسعار في الاعتدال.

أثار التراجع الأخير في السوق الأوسع تكهنات حول ما إذا كان ارتفاع 2024، المدعوم إلى حد كبير من نيفيديا، قد وصل إلى نهايته.

 يتم تداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500  بأقل من 1٪ من حيث يتوقع الاستراتيجيون في وول ستريت أن ينتهي مؤشر السوق الواسع هذا العام، وفقًا لمسح ماركت ستراتيجيس سيرفي.

انخفضت معظم الأسهم في مؤشر ستاندرد آند بورز 500  يوم الأربعاء، ولكن كانت هناك بعض النقاط الإيجابية في السوق.

 ارتفع سهم فيديكس بنسبة 15.5٪ بعد إصدار نتائج الربع الرابع المالية الأفضل من المتوقع.

 وصعد سهم ريفيان أوتوموتيف 23.2% بعد أن قالت مجموعة فولكس فاجن إنها ستستثمر ما يصل إلى 5 مليارات دولار في شركة السيارات الكهربائية.