الأسهم الأمريكية تهبط الثلاثاء مهددة بإنهاء رواج استمر لثماني جلسات

إذا صعد المؤشر عند الإغلاق الثلاثاء، سيكون بمثابة أطول ارتفاع يتم تسجيله منذ عام 1955

الأسهم الأمريكية تهبط الثلاثاء مهددة بإنهاء رواج استمر لثماني جلسات
أيمن عزام

أيمن عزام

8:40 م, الثلاثاء, 9 نوفمبر 21

هبطت الأسهم الأمريكية بشكل طفيف في التعاملات الصباحية ليوم الثلاثاء نزولًا من قمم قياسية، مهددة بإنهاء رواج استمر لثماني جلسات حققها مؤشر ستاندرد آند بورز 500.

إنهاء رواج استمر لثماني جلسات

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال، هبط مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.5% الثلاثاء. وكان المؤشر قد صعد الأثنين مسجلًا مكاسب للجلسة الثامنة على التوالي، في أطول رواج على الإطلاق منذ عام 1997، وإذا ارتفع المؤشر عند الإغلاق الثلاثاء، سيكون بمثابة اطول ارتفاع يتم تسجيله منذ عام 1955.

وهبط مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 0.5% بعد أن أغلق المؤشر القيادي عند مستويات قياسية للمرة ال44 عام 2021. وهبط مؤشر ناسداك لأسهم التكنولوجيا بنسبة 0.5%.

ويرى بعض المستثمرين أن التراجع اليوم الثلاثاء يعد بمثابة التقاط للانفاس بعد الرواج الذي سبقه.

وواصلت الأسهم مسارها الصعودي بدعم من الأرباح القوية خلال الربع الثالث،  متغلبة على عقبات تخص سلاسل التوريد ومخاوف بشأن التضخم.

وصعدت أسهم شركة جنرال إليكتريك بنسبة 4.3% بعد أن قال العملاق الصناعي إنه يخطط لتشكيل ثلاث شركات عامة تختص بمجالات الرعاية الصحية والطاقة والطيران.

وهبطت أسهم شركة تسلا بنسبة 11%، مما عمق خسائرها يوم الاثنين بعد أن أشار مديرها التنفيذي إيلان ماسك إلى اعتزامه بيع حصة كبيرة من أسهمه.

وارتفعت أسهم شركة روبلكس للترفيه عبر الإنترنت بأكثر من 30% بعد أن قالت الشركة إن إيراداتها ارتفعت بأكثر من الضعف في الربع الثالث.

وارتفعت القيمة الدولارية لعملة البتكوين، إذ تداولت عند 68,525.84 دولار، بحسب شركة كوينديسك.

ويسهم الطلب القوي من المستهلكين في إنعاش الاقتصاد الأمريكي وتعزيز أرباح كبرى الشركات.