الأسهم الأوروبية تصعد فى مستهل تداولات الأربعاء بعد مناظرة ترامب وبايدن

صعد مؤشر "ستوكس 600" الأوروبي بنحو 0.1 % إلى 361.8 نقطة، كما ارتفع مؤشر "فوتسي" البريطاني بنسبة 0.4 % إلى 5920.6 نقطة

الأسهم الأوروبية تصعد فى مستهل تداولات الأربعاء بعد مناظرة ترامب وبايدن
محمد عبد السند

محمد عبد السند

12:40 م, الأربعاء, 30 سبتمبر 20

شهدت الأسهم الأوروبية صعودا في مستهل جلسة تداولات اليوم الأربعاء، بعد مناظرة الرئيس الأمريكي دونال ترامب والمرشح الديمقراطي في انتخابات الرئاسة الأمريكية جو بايدن.

وارتفعت أسهم النفط والغاز بنحو 1.1 % لتقود ارتفاع البورصات الأوروبية.

وجاء ارتفاع الأسهم الأوروبية مع استيعاب المستثمرين لأول مناظرة رئاسية بين الرئيس دونالد ترامب والمنافس الديمقراطي جو بايدن، والتي كانت أقرب إلى مشاجرة فيما يتعلق بقضايا على رأسها فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وجاء في بيانات اقتصادية، توسع النشاط الصناعي في الصين بأكثر من التوقعات خلال الشهر الحالى.

وفي أوروبا، انكمش اقتصاد بريطانيا بنحو 19.8 % خلال الربع الثاني من هذا العام أقل من التقديرات الأولية بانخفاض 20.8 %

وارتفع مؤشر “ستوكس 600” الأوروبي بنحو 0.1 % إلى 361.8 نقطة، كما ارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.4 % إلى 5920.6 نقطة.

واستقر المؤشر الألماني “داكس” عند 12812.8 نقطة، ولم يشهد مؤشر “كاك” الفرنسي أي تغيير ليسجل 4831.5 نقطة.

مناظرة حامية بين ترامب وبايدن

توجهت أنظار العالم بصورة عامة والأمريكيين بصورة خاصة إلى المناظرة الأولى بين الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ومنافسه الديمقراطي، جو بايدن، في خضم السباق للانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

ووفقا لاستطلاع أجرته شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فإن 6 من بين كل 10 أشخاص تابعوا المناظرة، مساء أمس الثلاثاء، قالوا إن جو بايدن قدم أداء أفضل، 28% فقط قالوا إن أداء الرئيس دونالد ترامب كان أفضل.

ونحو ثلثي الأشخاص الذين تمت مقابلتهم في الاستطلاع قالوا إن إجابات بايدن كانت أكثر مصداقية (65% لبايدن و29% لترامب) وأن مهاجمته للرئيس ترامب كانت ترى أكثر عدلا بنسبة 69% مقابل 32% فقط قالوا إن هجوم ترامب ضد بايدن كان عادلا.