الأسهم الأوروبية تصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين بقيادة شركات التكنولوجيا

انخفض نشاط التصنيع في الصين إلى أدنى مستوى في ستة أشهر

الأسهم الأوروبية تصل إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين بقيادة شركات التكنولوجيا
أيمن عزام

أيمن عزام

10:23 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 24

هبطت مؤشرات الأسهم الرئيسية في أوروبا إلى أدنى مستوى لها في أسبوعين يوم الأربعاء، حيث قادت أسهم التكنولوجيا الانخفاضات مع مخاوف من تباطؤ وشيك في الولايات المتحدة وضعف في الاقتصاد الصيني مما هز الأسواق العالمية، بحسب وكالة رويترز.

هبط مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 1%، مع انخفاض جميع الأسواق الإقليمية الرئيسية بين 0.5% و1%. ارتفع مؤشر ستوكس للتقلبات إلى أعلى مستوى منذ 9 أغسطس.

قادت أسهم التكنولوجيا الأوروبية الانخفاضات مع هبوط القطاع بأكثر من 3% إلى أدنى مستوى في شهر تقريبًا، متتبعًا عمليات بيع في أسهم التكنولوجيا في وول ستريت بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الأضعف من المتوقع والتي أضعفت المعنويات

انخفاض نشاط التصنيع في الصين

بالإضافة إلى ذلك، انخفض نشاط التصنيع في الصين إلى أدنى مستوى في ستة أشهر في أغسطس، مما أثر على أسهم السلع الفاخرة في أوروبا مثل LVMH Holdings وRichemont وChristian Dior والتي انخفضت بين 3% و5.8%.

كانت المخاوف بشأن تباطؤ النمو في الولايات المتحدة والصين، أكبر اقتصادين في العالم، سبباً في الضغط على الأسواق الأوروبية خلال الشهر الماضي في الوقت الذي تكافح فيه اقتصادات المنطقة لمواجهة مشاكلها الاقتصادية.

 وكان أداء نشاط الأعمال في منطقة اليورو متبايناً، حيث تلقى قطاع الخدمات في فرنسا دفعة في أغسطس بفضل استضافة الألعاب الأوليمبية، في حين تباطأ نمو قطاع الخدمات في ألمانيا للشهر الثالث على التوالي في إشارة أخرى إلى أن أكبر اقتصاد في أوروبا يفقد قوته الدافعة.