الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بدعم من نتائج متفائلة للشركات

وربح المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 %، مدعوما بصعود أسهم العقارات 2.1 %.

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بدعم من نتائج متفائلة للشركات
أيمن عزام

أيمن عزام

8:10 م, الأربعاء, 10 يوليو 24

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الأربعاء وسط مكاسب واسعة النطاق ونتائج متفائلة للشركات.

وبحسب وكالة “رويترز” فقد استوعب المستثمرون المزيد من التعليقات من اليوم الثاني لشهادة رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول.

وربح المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.9 %، مدعوما بصعود أسهم العقارات 2.1 %.

وارتفعت الأسهم الفرنسية أيضًا بنسبة 0.9% تقريبًا بعد انخفاضها في الجلسة السابقة، إذ قامت الأسواق بتقييم الوضع السياسي المضطرب بعد الانتخابات التشريعية يوم الأحد.

ودعم الأسهم انخفاض العائد على السندات الحكومية في جميع أنحاء منطقة اليورو في إشارة إلى قيام المستثمرين بالتخلص من علاوة المخاطر السياسية التي كانوا يعلقونها على الدول قبل جولة الإعادة البرلمانية في فرنسا.

بيانات التضخم

وفي الوقت نفسه، قال باول في يومه الثاني من شهادته أمام الكونجرس إنه غير مستعد لاستنتاج أن التضخم يتحرك بشكل مستدام إلى 2% على الرغم من أن لديه “بعض الثقة في ذلك”.

وتنتظر الأسواق الآن بيانات التضخم لشهر يونيو من الولايات المتحدة وألمانيا المقرر صدورها يوم الخميس لقياس توقيت التخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة.

وينصب التركيز أيضًا على الأرباح الفصلية في المنطقة. وقال محللو “دويتشه بنك” في مذكرة: “نتوقع أن ترتفع الأرباح والمبيعات بشكل طفيف في الربع الثاني، وهو ما يمثل أول معدل نمو إيجابي على أساس سنوي منذ الربع الأول من عام 2023”.

ارتفع سهم شركة الطيران والدفاع النرويجية كنجسبرج جروبن بنسبة 11% إلى قمة المؤشر القياسي بعد أن أعلنت عن نمو قوي في الإيرادات وتحسن الهوامش وتزايد تراكم الطلبات في الربع الثاني.