الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركات السيارات

أرباب العمل في الولايات المتحدة أضافوا وظائف أقل بكثير

الأسهم الأوروبية تغلق الأربعاء مرتفعة بقيادة شركات السيارات
أيمن عزام

أيمن عزام

9:14 م, الأربعاء, 21 أغسطس 24

ارتفعت الأسهم الأوروبية قليلا يوم الأربعاء، بقيادة أسهم السيارات، بينما ينتظر المستثمرون محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يوليو لقياس اتجاه السياسة النقدية العالمية، بحسب وكالة رويترز.

أغلق مؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.3%، بعد أن أنهى سلسلة مكاسب استمرت خمسة أيام يوم الثلاثاء، حيث سجلت جميع البورصات الإقليمية الرئيسية مكاسب.

قادت صناعة السيارات المكاسب القطاعية بارتفاع 1.4%، لترتفع لليوم السابع على التوالي، في حين ارتفعت الموارد الأساسية 0.9%.

التركيز على محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي

مع عدم صدور بيانات رئيسية من أوروبا يوم الأربعاء، كان التركيز على محضر مجلس الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره الساعة 1800 بتوقيت جرينتش، والذي من المتوقع أن يعزز الموقف الحمائمي.

وفي الوقت نفسه، قالت وزارة العمل الأمريكية إن أرباب العمل في الولايات المتحدة أضافوا وظائف أقل بكثير مما ورد في الأصل في العام حتى مارس، مما يسلط الضوء على المخاوف المتزايدة بشأن صحة سوق العمل.

وقال جيفري روتش كبير الاقتصاديين في إل بي إل فاينانشال ” ينبغي للمستثمرين أن يتوقعوا من مجلس الاحتياطي الفيدرالي إعداد الأسواق لخفض في اجتماع سبتمبر”.

كما كان المستثمرون يتوخون الحذر قبل ندوة جاكسون هول في وايومنغ يوم الجمعة، حيث ستتجه كل الأنظار إلى خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول.

ومن بين الأسهم الفردية، ارتفعت شركة الرعاية الصحية ديمانت بنسبة 2% بعد أن رفعت مورجان ستانلي تصنيفها للسهم إلى “وزن زائد” من “وزن ناقص”.

وانخفضت ألكون بنسبة 3% بعد أن أعلنت مجموعة العناية بالعيون السويسرية عن ارتفاع أقل من المتوقع في مبيعات الربع الثاني.