الأسهم الأوروبية تغلق الإثنين متباينة وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل يوم الأربعاء

الأسهم الأوروبية تغلق الإثنين متباينة وسط ترقب بيانات التضخم الأمريكية
أيمن عزام

أيمن عزام

7:56 م, الأثنين, 13 مايو 24

أغلقت الأسواق الأوروبية بشكل متباين يوم الاثنين مع ترقب المستثمرين صدور بيانات التضخم الأمريكية الجديدة، بحسب شبكة سي إن بي سي.

أنهى مؤشر ستوكس 600  الأوروبي مؤقتًا دون تغيير يذكر عن الجلسة السابقة، مع وجود البورصات الرئيسية في المنطقة السلبية. وقادت أسهم البناء والمواد الخسائر، بانخفاض 0.9%، في حين ارتفعت أسهم السيارات 1.4%.

صدور تقرير أسعار المستهلكين

من المقرر صدور تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل يوم الأربعاء، حيث يأمل المتداولون أن تكون العودة إلى رفع أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي بعيدة عن الطاولة إلى حد كبير على الرغم من سلسلة التضخم الأخيرة التي تجاوزت المتوقع.

في وول ستريت، لم تشهد الأسهم الأمريكية تغيرًا يذكر يوم الاثنين حيث واجه المستثمرون توقعات التضخم المتزايدة.

بين عشية وضحاها، كانت أسواق آسيا والمحيط الهادئ متباينة حيث قام المستثمرون بتقييم بيانات التضخم في الصين في شهر أبريل والتي جاءت أقوى من المتوقع؛ وارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في الصين 0.3 بالمئة على أساس سنوي، متجاوزا تقديرات رويترز لارتفاعه 0.2 بالمئة.

وستصدر أرقام التضخم في الهند أيضًا في وقت متأخر من يوم الاثنين، حيث يتوقع الاقتصاديون الذين استطلعت رويترز آراءهم أن يتباطأ التضخم في خامس أكبر اقتصاد في العالم قليلاً إلى 4.8٪ في أبريل، بانخفاض عن 4.85٪ في مارس.

انخفضت أسهم شركة Orsted الدنماركية العملاقة للطاقة المتجددة بأكثر من 4٪ بعد ظهر يوم الاثنين.

ويأتي ذلك بعد فترة وجيزة من إعلان المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية دونالد ترامب أنه سيمنع تطوير طاقة الرياح البحرية إذا أعيد انتخابه في وقت لاحق من هذا العام.

وقال ترامب، حسبما ذكرت وكالة بلومبرج نيوز لأول مرة يوم الأحد: “سوف نتأكد من أن ذلك سينتهي في اليوم الأول. سأكتب ذلك في أمر تنفيذي.”