الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين مرتفعة بقيادة شركات السيارات

ارتفعت أسهم شركات السيارات 1.5%

الأسهم الأوروبية تغلق الاثنين مرتفعة بقيادة شركات السيارات
أيمن عزام

أيمن عزام

7:45 م, الأثنين, 24 يونيو 24

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الاثنين، بقيادة  أسهم السيارات والأسهم المالية، بينما تركز اهتمام المستثمرين على الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في وقت لاحق من هذا الأسبوع، بحسب وكالة رويترز.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 0.7 بالمئة، وهو ما يقل قليلا عن أعلى مستوى في نحو أسبوعين الذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

وارتفعت أسهم البنوك 1.7% لتقود المكاسب القطاعية، مع صعود أسهم البنوك الإيطالية مثل BPER وUniCredit وMonte dei Paschi di Siena بما يتراوح بين 3.8% و4.9%.

صعود أسهم شركات السيارات

وارتفعت أسهم شركات السيارات 1.5% مع اتفاق الاتحاد الأوروبي والصين على إجراء محادثات بشأن فرض رسوم جمركية مزمعة على السيارات الكهربائية صينية الصنع.

قبل الجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية الفرنسية هذا الأسبوع، تظهر استطلاعات الرأي تقدم حزب التجمع الوطني اليميني المتطرف وحلفائه. وفي السابق، كان المحللون يخشون من أن تنفق حكومة يمينية متطرفة بشكل متهور، لكن المحللين قالوا يوم الاثنين إن وجهة النظر قد تغيرت.

وأغلق المؤشر الفرنسي مرتفعا 1% يوم الاثنين.

وأشار الاستراتيجيون العالميون في ماكواري إلى أن “عطلة نهاية الأسبوع جلبت إشارات جديدة مفادها أن حزب التجمع الوطني قد لا يكون مسرفا كما كنا نخشى نحن وآخرون”.

وقال جان فيليب تانجوي، المرشح المحتمل للحزب لمنصب وزارة المالية الفرنسية، إن الحكومة التي يقودها حزب الجبهة الوطنية ستنهي الممارسة المستمرة منذ عقود المتمثلة في إدارة عجز كبير في الميزانية والالتزام بالقواعد المالية للاتحاد الأوروبي.