الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات السيارات

خسر مؤشر فاينانشال تايمز 100  في لندن 1.1 في المائة

الأسهم الأوروبية تغلق الجمعة منخفضة بقيادة شركات السيارات
أيمن عزام

أيمن عزام

9:07 م, الجمعة, 20 سبتمبر 24

أغلقت الأسهم الأوروبية على انخفاض يوم الجمعة، بعد خصم الجزء الأكبر من المكاسب التي تحققت بعد خفض أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي هذا الأسبوع، بحسب صحيفة الفايننشال تايمز.

انخفض مؤشر ستوكس 600 الإقليمي بنسبة 1.5 في المائة مع انخفاض أسهم شركات صناعة السيارات الأوروبية بما في ذلك بي إم دبليو ورينو وفولفو بعد أن خفضت مرسيدس بنز يوم الخميس توقعات أرباحها للعام بأكمله.

خسر مؤشر داكس في فرانكفورت 1.4 في المائة بعد أن أغلق عند أعلى مستوى قياسي عند 19000.25 يوم الخميس، متجاوزًا أفضل مستوى سابق له منذ بداية هذا الشهر.

خسر مؤشر فاينانشال تايمز 100 في لندن 1.1 في المائة، في حين خسر مؤشر كاك 40 الفرنسي 1.2 في المائة للاحتفاظ ببعض المكاسب التي حققها في وقت سابق من هذا الأسبوع.

تخلصت الأسهم الأوروبية من الجزء الأكبر من المكاسب التي تحققت بعد خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، وسط إشارات إلى أن تباطؤًا متزايدًا في الصين كان يثقل كاهل معنويات المستثمرين.

وانخفض مؤشر ستوكس 600 الأوروبي بنسبة 1.3% في تعاملات ما بعد الظهر المبكرة، مع انخفاض أسهم شركات صناعة السيارات الأوروبية بعد أن خفضت مرسيدس بنز توقعات أرباحها للعام بأكمله بسبب تحذيرات بشأن انخفاض الطلب في الصين.

وانخفض مؤشر داكس في فرانكفورت بنسبة 1.3%. وخسر مؤشر فوتسي 100 في لندن 1.1%، في حين خسر مؤشر كاك 40 الفرنسي 1.2%.