الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بدعم من بيانات أمريكية مشجعة

ظهرت البيانات أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع

الأسهم الأوروبية تغلق الخميس مرتفعة بدعم من بيانات أمريكية مشجعة
أيمن عزام

أيمن عزام

11:17 م, الخميس, 8 أغسطس 24

عوض مؤشر الأسهم القياسي في أوروبا خسائره المبكرة ليغلق مرتفعا قليلا يوم الخميس، بدعم من بيانات مشجعة عن سوق العمل في الولايات المتحدة ومع حصول قطاع الرعاية الصحية على دفعة من تعافي نوفو نورديسك، بحسب وكالة رويترز.

وأغلق مؤشر ستوكس 600 مرتفعا 0.1% بعد أن أدى انخفاض حاد في أسهم التكنولوجيا في وقت مبكر إلى هبوط المؤشر الأوروبي بأكثر من 1% خلال اليوم.

انخفاض طلبات إعانة البطالة

وأظهرت البيانات أن طلبات إعانة البطالة الأسبوعية في الولايات المتحدة انخفضت أكثر من المتوقع مما يشير إلى أن المخاوف من ضعف حاد في سوق العمل والتي غذت جزئيا مخاوف الركود في الولايات المتحدة مبالغ فيها.

وقال سكيلر وايناند كبير مسؤولي الاستثمار في ريجان كابيتال “مجرد أن سوق العمل تبرد لا يعني أننا (الولايات المتحدة) ندخل في ركود. وفي حين تجدد القلق بشأن سوق العمل فإننا نعتقد أنه مبالغ فيه”.

ومع تعافي الأسهم الأوروبية بعد البيانات، تمتعت وول ستريت أيضا بمكاسب قوية خلال اليوم.

كان مؤشر ستوكس 600 متقلبا هذا الأسبوع مع تقييم المستثمرين للمخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة وبحثهم عن إشارات واضحة للاقتصاد الكلي، سواء في الداخل أو على مستوى العالم.

وستعطي بيانات التضخم الألمانية، المقرر صدورها يوم الجمعة، للمستثمرين صورة أكثر وضوحا عن أكبر اقتصاد في أوروبا وهو يتأرجح على حافة الركود.