الأكاديمية العربية توقع عدة اتفاقيات مع جهات دولية على هامش «مارلوج»

تم توقيع بروتوكول تعاون مع أنظمة المجتمع المينائي بجيبوتي

الأكاديمية العربية توقع عدة اتفاقيات مع جهات دولية على هامش «مارلوج»
جريدة المال

معتز محمود

السيد فؤاد

12:58 م, الأحد, 3 مارس 24

وقعت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري مجموعه من الاتفاقيات المهمة مع عدد من الكيانات والجامعات في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجيستيات مارلوج 13.

وتضمنت الاتفاقية الأولى اتفاقية بين الأكاديمية العربية اتفاقية تعاون مع هيئة ميناء البحر التيراني الشمالي الإيطالية وجامعة بيزا الإيطالية وقطاع النقل البحري، وكذلك اتفاقية مع جامعة جنوا بإيطاليا.

وكما تم توقيع بروتوكول تعاون مع أنظمة المجتمع المينائي بجيبوتي، كما تم توقيع اتفاق مع جامعة العلمين الأهلية ووقع عنها دكتور رشدي زهران رئيس مجلس أمناء الجامعة.

ويأتي توقيع هذه الاتفاقيات على هامش انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات “مارلوج 13” بمشاركة وزير النقل يعقد بالإسكندرية والذي تنظمه الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

ووقع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج نيابة عن الأكاديمية فى عدد من الاتفاقيات.

ويشارك في تنظيم المؤتمر عدة جهات أبرزها جامعة جنوا الإيطالية، الشريك الأكاديمي للمؤتمر.وكذلك جامعة ستافوردشاير بالمملكة المتحدة – الشريك الأكاديمي للمؤتمر ، فضلاً عن المنظمة الدولية للبنية التحتية للنقل المائي PIANC)) الشريك العلمي للمؤتمر، إضافة إلى الجامعة الدولية للنقل واللوجستيات (IULT )بولندا.

كما يشارك في التنظيم الهيئة الدولية للموانئ والمرافق(IAPH)، إضافة إلى منظمة الإتحاد من أجل المتوســـط، علاوة على الهيئة الدولية للممرات المالحية الداخلية ( IWI ) ببلجيكا.

كذلك مؤسسة ميناء فالينسيا بإسبانيا، هيئة موانئ البحر المتوسط (MEDPorts Asociación )بفرنسا، إضافة إلى مركز تدريب الموانئ ( APEC )بأنتويــرب ببلجيكا، فضلاً عن التحالـف الدولي للشحن البحري (GSTTA) بالصين.

ويتم تنظيم المؤتمر هذا العام برعاية كل من الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات (NTRA )كراعي رئيسي (Sponsor Main)،إضافة إلى المنطقة الحرة بمصراتة ليبيا كراعي ماسي (Diamond Sponsor )، فضلاً عن المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض (EGMPT ) كراعي بالتيني (Platinum Sponsor)كما يشارك فى رعاية تنظيم المؤتمر شركة فورتينت العالمية كراعي ذهبي(Golden Sponsor )، هيئة موانئ البحر التيراني الشمالي بإيطاليا كراعي فضي (Silver Sponsor ) (Sistema Portuale del Mar Tirreno Settentrionale Autoritàdi).