الأمين العام للأمم المتحدة: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني لأن قضيتهم عادلة وشرعية

يجب أن نتخذ خطوة واحدة موحدة ويجب الوصول إلي حل مشترك وتخفيف تلك المعاناة التي يعيشها قطاع غزة

الأمين العام للأمم المتحدة: يجب إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني لأن قضيتهم عادلة وشرعية
محمد مجدي

محمد مجدي

2:47 م, السبت, 21 أكتوبر 23

قال أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة يجب أن نتخذ خطوة واحدة موحدة ويجب الوصول إلي حل مشترك وتخفيف تلك المعاناة التي يعيشها قطاع غزة، لقد ذهبت بالأمس إلي معبر رفح وشاهدت حالة من التناقض، شاهدت أزمة إنسانية تحدث ومن ناحية أخري مئات الشاحنات المحملة بالمؤن والمساعدات الطبية.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية في قمة القاهرة للسلام 2023 والمنعقدة الآن في العاصمة الإدارية الجديدة بمشاركة 31 دولة عربية وإسلامية وأجنبية، وجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والاتحاد الأوروبي، وهيئة الأمم المتحدة.

وأضاف : لسنا فقط نعبر المعبر، أمهات تعاني واطفال تعاني واشخاص بدون مأوي، وأمعاء خاوية بدون طعام، وكل ذلك بسبب صعوبة عبور الطعام والدواء، وأعرب عن خالص شكري لدور مصر في دعم غزة ونتطلع إلي المزيد في ذلك.

وتابع الأمين العام للأمم المتحدة، أن معاناة الشعب الفلسطيني هي معاناة يجب انهائها لأن قضيتهم عادلة وشرعية، كذلك فإن هذا الصراع على مدار 65 عاماً، ولا أحد يعلل الإجراءات التي اتخذتها حماس والتي تهدد المدنيين الإسرائيليين والهجمات التي تحدث على المدنيين الفلسطينيين.

وأكد أنه يجب أن نحمي المستشفيات والمدارس والمدنيين ومقارات الأمم المتحدة وكل الملاجئ، هدفنا قصير الأجل يجب أن يكون تقديم المساعدة الإنسانية بدون توقف لغزة وتحرير الرهائن ومنع انتشار العنف الذي سيتفشي في المنطقة.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أدعو إلي وقف إطلاق النار الآن ووقف بحر الدم، وإقامة حل الدولتين وعلى الشعب الفلسطيني أن يحقق آماله بناء على قرارات الأمم المتحدة، حان الوقت لاتخاذ الإجراءات لإنهاء هذا الرعب والكابوس الذي يهدد أطفال فلسطين وإسرائيل والعالم.