«الأهلى كابيتال» تستحوذ على كامل أسهم مستشفى الندى مقابل 300 مليون جنيه

استحواذ «الأهلى كابيتال» على «مستشفى الندى» يُعد خطوة أولى فى تأسيس كيان قابض فى نشاط الرعاية الصحية

«الأهلى كابيتال» تستحوذ على كامل أسهم مستشفى الندى مقابل 300 مليون جنيه
أحمد علي

أحمد علي

10:27 ص, الأثنين, 5 أكتوبر 20

علمت «المال» من مصادر وثيقة الصلة بطرفى الصفقة أن شركة الأهلى كابيتال -الذراع الاستثمارية للبنك الأهلى المصري- أوشكت على إنهاء استحواذها على كامل أسهم مستشفى الندى بقيمة تقترب من 300 مليون جنيه.

وأضافت المصادر أن الطرفين يعتزمان توقيع العقود النهائية قبل نهاية شهر أكتوبر الجارى، عقب انتهاء عمليات الفحص النافى للجهالة .

وأوضحت أن استحواذ «الأهلى كابيتال» على «مستشفى الندى» يُعد خطوة أولى فى تأسيس كيان قابض فى نشاط الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنها ستفاضل بين تأسيس شركة أو إطلاق صندوق استثمار مباشر.

وتابعت أن «الأهلى كابيتال» تلقت عروضا بالفعل من مستثمرين محليين وأجانب أبدوا اهتمامهم بالمشاركة فى الكيان القابض للرعاية الصحية، مرجحة أن يتم الكشف عن تفاصيل تلك العروض والكيان الجديد خلال الفترة المقبلة .

كانت «المال» نشرت فى ديسمبر 2019 أن الأهلى كابيتال، تعتزم  تأسيس شركة قابضة فى مجال الرعاية الصحية، باستثمارات تصل إلى 150 مليون دولار، على أن تضم مساهمات أجنبية، كما تخطط لإنشاء كيان مماثل يستثمر فى قطاع التعليم.

كما كشفت «المال» فى مطلع مايو الماضى عن اعتزام الأهلى كابيتال الاستحواذ على مستشفى متخصص  شهير بمنطقة القاهرة ، فى إطار الاستثمارات المستهدفة من قبلها بقطاع الصحة والبالغ قيمتها 150 مليون دولار.

وذكرت «المال» فى يونيو الماضي أن «الأهلى كابيتال» تُخطط لتأسيس شركة قابضة فى مجال خدمات التكنولوجيا البنكية، على أن تمتلك تحت مظلتها عددا من الشركات، إذ تتفاوض للاستحواذ على شركة «ممكن» للدفع الإلكتروني.

وتأسست مستشفى الندى عام 1999، كأول مستشفى خاص متخصص فى رعاية النساء والأطفال فى قلب القاهرة، ويوجد فرعان للمستشفى أحدهما بمنطقة المنيل بالقاهرة ويضم 50 سريراً والآخر بالشيخ زايد بمدينة السادس من أكتوبر تم افتتاحه عام 2018 .