«الأهلي الكويتي - مصر» يحقق صافي أرباح 1.7 مليار جنيه بنهاية 2022

مقارنة بـنحو 833 مليونًا بنهاية ديسمبر العام السابق

«الأهلي الكويتي - مصر» يحقق صافي أرباح 1.7 مليار جنيه بنهاية 2022
محمد علواني

محمد علواني

3:32 م, الأثنين, 27 فبراير 23

حقق البنك الأهلي الكويتي – مصر، صافي أرباح وصل إلى 1.7 مليار جنيه بنهاية 2022، مقارنة بـقيمة 833 مليونا بنهاية العام السابق.

وبلغ صافي الدخل من العائد، حسب النتائج المالية للبنك، 2.7 مليار جنيه بنهاية السنة المالية 2022، مقارنة بـنحو 2.1 مليار جنيه فى 2021 بزيادة قدرها 29.1%.

ونما صافي الأرباح التشغيلية ليبلغ 2.2 مليار جنيه مصري بزيادة قدرها 26.3% مقارنة بـ 1.7 مليار جنيه بنهاية عام 2021.

وتعقيبًا على هذه النتائج المالية، خالد السلاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للبنك الأهلي الكويتي – مصر:”فخورون بتحقيق أعلى أرباح سنوية في تاريخ البنك على مدار السبع سنوات الماضية؛ حيث سجل البنك طفرة غير مسبوقة على مستوى النمو والربحية خلال هذا العام الاستثنائى، ما يعكس مركزنا المالي القوى، فقد بلغت أرباح البنك قبل الضريبة 2.2 مليار جنيه بنسبة نمو 70% مقابل 1.3 مليار جنيه عن عام 2021″.

وأضاف: “أن استطاع أن يخطو بخطى ثابتة نحو النمو المستدام بفضل ما قدمه فريق العمل من مستوى متميز في الأداء، ولذا أشكر جميع العاملين بالبنك على تفانيهم المستمر في العمل ودعمهم لعملائنا في ظل الظروف الراهنة، ولم يكن بإمكاننا أن نصل لهذه النجاحات بدون هذا المستوى المتميز من العمل الدؤوب والمثابرة والتركيز المستمر على تطوير الخطط المستقبلية للبقاء في صدارة المنافسة في السوق المصرفي المصري”.

وأوضح أن “البنك استطاع بفضل الأداء التشغيلي القوي أن يقف على أرض صلبة تعزيزاً لاستراتيجيتنا التى مكنتنا من تجنب المخاطر خاصة فى ظل التطورات التي يشهدها الاقتصاد حالياً. وستظل نظرتنا المستقبلية يسودها التفاؤل بشأن تحسن الوضع الاقتصادي وذلك بفضل الجهود المبذولة من قبل الحكومة والبنك المركزي المصري وعملهم الدؤوب لرسم خطة للنهوض بالاقتصاد”.