«الأوفر برايس» يهبط من جديد على سيارات «هيونداي توسان».. تعرف على التفاصيل (فيديو)

لتباع للمستهلك من 530 إلى 585 ألف جنيه لمختلف الفئات

«الأوفر برايس» يهبط من جديد على سيارات «هيونداي توسان».. تعرف على التفاصيل (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

9:16 م, الأحد, 11 أبريل 21

كشف رصد أجرته “المال” على تطور أسعار السيارات في مصر، عن تراجع قيمة “الأوفر برايس” على سيارات «هيونداي توسان» إلى 15 ألف جنيه، لتباع للمستلك بأسعار تبدأ من 530 إلى 585 ألف جنيه لمختلف الفئات المطروحة داخل السوق المحلية.

ويقصد بـ«» مبلغ إضافي يتم إقرارة على السعر الرسمي من جانب الموزعين والتجار على السيارات المبيعة للعملاء، مقابل التسليم الفوري وعدم الدخول في قوائم الانتظار.

يذكر أن أسعار طرازات «توسان» كانت شهدت زيادات – غير رسمية – من جانب الموزعين والتجار تحت مسمي “الأوفر برايس”، بقيمة تصل إلى 45 ألف جنيه لمختلف الفئات خلال الأسابيع الماضية.

وتعرض سيارات «هيونداي توسان»- بأسعار رسمية – تتراوح بين 414.9 إلى 564.9 ألف جنيه لمختلف الفئات.

من جهته، أرجع أحد موزعي سيارات هيونداي، تراجع قيمة “الأوفر برايس” على سيارات «توسان» إلى توافر كميات داخل السوق التى تتناسب مع حجم الطلب نسبيًا، خلال الفترة الحالية.

ولفت الموزع إلى أن أسعار السيارات في مصر مرتبطة بآليات العرض الطلب، بالإضافة إلى توافر كميات من مختلف الماركات التجارية المطروحة داخل السوق المحلية.

وينتمي طراز «هيونداي توسان» لفئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات «SUV» مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي تيربو، يولد قوة 180 “حصان”، وعزم أفصى للدوران 265 نيوتن/متر، متصل بناقل حركة سباعي السرعات أتوماتيك.

وطبقًا للبيانات الملنة عن «هيونداي»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتي 100 كم/ ساعة، فى غضون 9 ثواني.

ويوضح الفيديو التالي؛ أحدث في مصر: