«الإسكان» تطرح قطعتي أرض للبيع بنشاط حضانة في مدينة بدر

بقيمة إجمالية نحو 15 مليون جنيه

«الإسكان» تطرح قطعتي أرض للبيع بنشاط حضانة في مدينة بدر
شيماء عطالله

شيماء عطالله

5:26 م, السبت, 10 أغسطس 24

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية قطعتي أرض للبيع في مدينة بدر، بنشاط حضانة وتقع الأولى على مساحة 2010 أمتار، وبسعر 5215 جنيها للمتر، وبقيمة إجمالية نحو 10.4 مليون جنيه، والثانية على مساحة 885 مترا وبسعر 5505 جنيهات للمتر، لتُسجل قيمة إجمالية نحو 4.8 مليون جنيه، عبر آلية التخصيص الفورى التى تبنتها الهيئة فى طروحاتها منذ مارس 2019 .

واشترطت الهيئة أن مدة التنفيذ للقطعتين، 3 سنوات تحتسب من تاريخ استلام قطعة الأرض.

وأوضحت الهيئة أن، النسبة البنائية 30% من اجمالي مساحه الارض، والارتفاع أرضي وأول (مكاتب لإدارة الحضانة فقط ) ولا يسمح بعمل بدروم، والردود 6 أمتار من جميع الاتجاهات.

وأشارت إلى أن طريقة السداد هي، يتم استكمال نسبة السداد حتى 25% من قيمة الأرض (10% تم سدادها ونسبة الـ 15% تلتزم الشركة بسدادها خلال شهر من تاريخ الإخطار بموافقة مجلس الإدارة حال الموافقة علي التخصيص ) بالإضافة إلى (١٪مصاريف إدارية و 0.5٪ مجلس أمناء) علي أن يتم التعامل بالسعر النهائي المعتمد من اللجنة العقارية الرئيسة، ويتم سداد باقي ثمن الأرض على 6 أقساط نصف سنوية متساوية بالجنيه المصري.

ويستحق القسط الأول منها بعد 6 أشهر من التاريخ المحدد لسداد الدفعة المقدمة، وعلى أن يتم تحميل كافة الأقساط بالأعباء المالية المقررة وفقاً لمعدل سعر الفائدة المعلن على الجنية المصري من البنك المركزي المصري بتاريخ الإخطار بموافقة مجلس إدارة الهيئة وحتى تاريخ السداد( بالإضافة إلى 1% وفقاً لتعليمات وزارة المالية و 0.5% مصاريف إدارية).

يُذكر أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة قد أقرت في شهر مارس من عام 2019 ضوابط جديدة لتنظيم آلية التخصيص الفوري تضمنت إضافة بنود لآليات الحجز للأنشطة الخدمية والاستثمارية المتنوعة بنظام التخصيص المباشر، وكان أبرزها أن يلزم المتقدم لطلب الحجز بتقديم شيك مقبول الدفع بنسبة %10 من قيمة الأرض.
وتتيح الهيئة التقدم بطلبات الحجز خلال النصف الأول من كل شهر (يوم 1 إلى يوم 15) على أن يتضمن الملاءة المالية المناسبة للمشروع، ولا يُسمح بإتاحة التقدم خارج هذه المدة.