«الإسكان» تعتمد مخطط لمشروع على مساحة 9 أفدنة بمنطقة غرب كارفور

لصالح شركة سوليك للاستثمار العقاري بواقه 60% للدولة و40% لصالح شركة سوليك

«الإسكان» تعتمد مخطط لمشروع على مساحة 9 أفدنة بمنطقة غرب كارفور
السيد فؤاد

السيد فؤاد

1:10 ص, الأربعاء, 24 يناير 24

أصدرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية القرار رقم 347 لسنة 2023، بشأن إعتماد المخطط العام لقطعة الأرض الواقعة خلف أرض كارفور بمحافظة الإسكندرية، والتي تبلغ مساحتها 9 فدان بما يعادل 38150.9 متر مربع ، وفقًا لأستخدامات الأراضي والإشتراطات البنائية المُلزمة.

القرار ضمن حزمة قرارات أصدرها المنهدس عاصم وزير الإسكان، تخطيط وتقسيم الارض رقم 42 وذلك بعد الاطلاع على القرارات المنظمة لمنطقة كارفور بمحافظة الاسكندرية.

وتضمن القرار الذي اطلعت عليه ” المال” أنه من المقرر أن تقوم شركة سوليك للاستثمار العقاري بانشاء مشروع عمراني متكامل، وذلك بعد الاتفاق بين الشركة وجهاز مدينة رشيد الجديدة والمشرف على مشروع صواري، حيث أنه من المقرر أن يتم انشاء المشروع بحصة تصل الى 60% للدولة و40% للمستثمر.

والتزمت الشركة وفقا للقرار بأن منطقة الخدمات بالمشروع لخدمة قاطني المشروع فقط، وفي حالة التخديم من الخارج يتم اعادة تسعير منطقة الخدمات بواسطة اللجان المختصة بالهيئة العامة للمجتمعات العمرانية.

ووفقا للقرار فان الشركة تلتزم بالتعهد الموقع منها بمسئوليتها عن تناسب كميات المياه المقررة للمشروع مع عدد الوحدات المزمع إقامتها وفقا للوحة المخطط المقدم منها وما ورد بالنوتة الحسابية لأعمال مياه الشرب والصرف الصحى والمعتمدة من الهيئة وتحملها أية تبعات طبقا لذلك .

كما تلتزم الشركة بالبرنامج الزمني المعتمد للمشروع وبتنفيذ كامل مكونات المشروع اللازمة لاكتماله وتسليم الحصة العينية للهيئة خلال (36) شهرا ستة وثلاثون شهرا من تاريخ اعتماد الرسومات الهندسية النهائية الموضح بها الحصة العينية لكل طرف واستلام الموقع خاليا من الإشغالات والعوائق .

كما نص القرار على أن تلتزم الشركة بالاشتراطات البنائية المعمول بها كحد أقصى وبشرط عدم تجاوز قيود الارتفاع المسموح بها من قبل الجهات المعنية، كما تلتزم الشركة بتقديم الرسومات التنفيذية والمواصفات الفنية لأعمال شبكات المرافق في إطار المخطط المقدم والمساحة المتعاقد عليها والبرنامج الزمني المعتمد لدراستها واعتمادها من الهيئة قبل البدء في التنفيذ.

كما تلتزم الشركة بموافاة جهاز المدينة المختص بالمستندات اللازمة لاستخراج التراخيص طبقا لأحكام قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية، كما تلتزم الشركة بتنفيذ المشروع على المساحة الواردة بالمادة 1 من القرار بعد استخراج التراخيص الواردة بالمادة (7) من القرار ووفقا للاشتراطات المرفقة والغرض المخصص للمشروع وبمراعاة البرنامج الزمني المعتمد من الهيئة ، وفي حالة ثبوت ما يخالف ذلك يلغى هذا القرار ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، كما تلتزم الشركة بتوفير أماكن شحن للسيارات الكهربائية في حالة طلبها أو الموافقة على إقامتها بالمشروع من الجهات المعنية.

«مشروع صواري» يضم 22 ألف وحدة سكنية بإستثمارات تصل لـ 20 مليار جنيه

و أعلنت المبادرة عن تنفيذ مشروع “صوارى” ، والكائن بـ “أرض غرب كارفور” بطاقة إجمالية حوالى 22 ألف وحدة سكنية متنوعة المستويات ما بين فيلات متصلة وفيلات منفصلة ووحدات سكنية مختلفة المساحات ، بالإضافة إلى نادي رياضي وإجتماعي، ومناطق للأنشطة التجارية بمساحة حوالى 250 ألف متر مسطح تجارى، وبتكلفة إستثمارية حوالى 20 مليار جنيه بدون ثمن الأرض والمرافق.