«الإسكندرية لتداول الحاويات» تحقق 4 مليارات جنيه صافي ربح خلال 9 أشهر

تم اعتمادها بمجلس إدارة الشركة

«الإسكندرية لتداول الحاويات» تحقق 4 مليارات جنيه صافي ربح خلال 9 أشهر
السيد فؤاد

السيد فؤاد

12:27 م, الأربعاء, 29 مايو 24

أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، عن اعتماد نتائج أعمالها خلال التسعة أشهر الأولى من العام المالي الجاري وذلك خلال اجتماع مجلس الادارة الذي عقد أمس.

وأشارت اللواء علاء ابراهيم العضو المنتدب التنفيذ للشركة، أنه نتائج اعمال تلك الفترة تضمنت وصول الإيرادات إلى 4.18 مليار جنيه، وذلك مقابل 3.39 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي، بنسبة تطور بلغت 23%.

أما صافي الربح بعد الضريبة فقد وصل الى4.01 مليار جنيه، مقابل 3.19 مليار جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي، بنسبة تطور بلغت 28%.

كما تطورت الاحتياطيات الخاصة بالشركة من 2.5 مليار خلال التسعة أشهر من العام المالي الماضي، لتصل إلى 2.74 مليار جنيه خلال تلك الفترة من العام المالي الجاري.

وبالنسبة للتدفقات النقدية من أنشطة التشغيل فقد بلغت خلال التسعة أشهر من العام المالي الجاري الى 2.54 مليار جنيه، وذلك مقارنة بنحو 2.35 مليار جنيه خلال نفس الفترة، بنسبة نمو بلغت 8%.

أما بالنسبة للتدفقات النقدية من الأنشطة الاستثمارية المختلفة، فقد بلغت 1.019 مليار جنيه، مقابل 53 مليون جنيه فقط، بنسبة نمو بلغت 1823%.

وفي بداية مايو الماضي، قررت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، زيادة رأس المال المرخص به للشركة من مليار جنيه إلى  2 مليار جنيه.

وقالت الشركة، إنه تقرر زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 744.876 مليون جنيه إلى 1.489 مليار جنيه بزيادة قدرها 744.87 مليون جنيه بتوزيع سهم مجاني لكل سهم أصلي، لتدعيم المركز المالي للشركة.

وخلال أبريل من العام الماضي أعلنت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع العامة، باعت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية 32% من حصتها إلى شركة الفا اوركس ليمتد (أبوظبى – الإمارات) وذلك مقابل 186 مليون دولار.

وخلال أغسطس من العام الماضي أفصحت شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، قامت الشركة القابضة للنقل البحري والبري (المساهم الأكبر) ببيع 20% من حصتها في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات إلى صندوق الاستثمارات العامة السعودى.

وتقوم الشركة بتداول قرابة 52% من حجم المتداول من الحاويات بمينائي الإسكندرية والدخيلة، حيث معدلات تداول وصلت إلى 839.5 ألف حاوية خلال العام المالي الماضي، وذلك مقابل المعدلات نفسها التي تم تحقيقها خلال العام المالي قبل الماضي.