«الاتجاه الأول» تبدأ رحلة تصدير العقار المصري من الإمارات

عبد الرحمن: التعاقد مع 60 شركة لترويج مشروعات بمواقع مختلفة

«الاتجاه الأول» تبدأ رحلة تصدير العقار المصري من الإمارات
شريف عمر

شريف عمر

9:14 ص, الثلاثاء, 2 نوفمبر 21

قال خالد عبد الرحمن، المدير التنفيذى لشركة الاتجاه الأول، إن الشركة ستبدأ فى تقديم خدماتها للمقيمين والوافدين بدولة الإمارات، كتقديم الاستشارات العقارية وعرض المشروعات المصرية وشرح أساليب وطرق الاستثمار فى سوق العقارات المصرية.

وأكد عبدالرحمن أن الاتجاه الأول تخطط لتنظيم معارض وفعاليات فى دولة الإمارات بالتزامن مع “إكسبو 2020 خلال شهر ديسمبر المقبل.

مشاركة مرتقبة من 60 شركة عقارية

وأضاف أن الشركة وقعت عقودا مع نحو 60 شركة تطوير عقارى، لتكون العارض الرسمى لمشروعاتهم فى الإمارات، تتضمن مشروعات سكنية وتجارية وإدارية وطبية وفندقية بمدينة العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة ومدينة الجلالة ومدينة الشيخ زايد، ومدينة 6 أكتوبر.

وأوضح عبدالرحمن أن الشركة تعتزم إنشاء منصة ترويجية تعرض كافة المشروعات العقارية بالمواقع المختلفة وتقدم بيانات تحليلية عن تواجها العرض والطلب، للمستثمرين الأجانب والمصريين العاملين بالخارج، وتستهدف المنصة استخدام وسائل جذب لعرض المشروعات، وعمليات الحجز والدفع باستخدام التكنولوجية الحديثة.

مزايا تصدير العقارات

وأشار إلى أن عملية تدويل المشروعات القومية المصرية، وتصدير العقار يحتاج إلى تضافر الجهود بين القطاعين العام والخاص، خاصة أن تصدير العقار يوفر عملة صعبة.

كما أنه يحتل المرتبة الأولى من تصدير حجم التجارة الدولية، ما دفع الدولة لاتخاذ العديد من الإجراءات لزيادة نسبة المبيعات للعملاء الأجانب، ومن بينها قانون منح الإقامة مقابل شراء عقار، ويحصل العميل على إقامة قانونية مقابل شراء عقار، كما خصصت الدولة جناحا مصريا لعرض العقار فى المعارض الخارجية الدولية.

وتابع أن حجم المصريين العاملين بالخارج بلغ نحو 14 مليون مواطن وفقا لإحصائيات رسمية لعام 2019، ما يستدعى بذل جهود كبيرة من شركات التطوير العقارى للوصول إلى فئة تعد المحرك الأساسى للقطاع العقارى.

دعم المطورين

وأضاف أن شركة “الاتجاه الأول” ستعمل على دفع عملية الاستثمار فى القطاع العقارى، خاصة مدن الجيل الرابع، من خلال التعاون الجاد والمثمر مع كبار المطورين العقاريين ومؤسسات الدولة المعنية فى هذا الصدد، والعمل سوياً للوصول مع المستثمر الأجنبى إلى أعلى درجات الرضا وتذليل جميع العقبات أمامه، بغرض الارتقاء بالعقار المصرى لمستوى المنافسة العالمية والاقليمية وجذب استثمارات ورؤوس اموال اجنبية انسجاماً مع خطة ورؤية الدولة المصرية.