الأرصاد الجوية: حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء تشهد عاصفة ترابية قوية بجميع المحافظات (فيديو)

سرعة الرياح تتجاوز 60 كيلو في الساعة

الأرصاد الجوية: حالة الطقس يومي الثلاثاء والأربعاء تشهد عاصفة ترابية قوية بجميع المحافظات (فيديو)
محمد مجدي

محمد مجدي

10:31 م, الأثنين, 6 ديسمبر 21

قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية أنه بداية من غدا الثلاثاء وحتي الاربعاء تشهد البلاد حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية و هي تشمل نشاط الرياح والتي تتجاوز سرعتها الي 60 كيلو في الساعة وسيؤثر على المناطق الشمالية والسواحل الشمالية و الوجه البحري و شمال الصعيد والقاهرة و مدن القناة و سيناء .

و أضافت شاكر خلال مداخله هاتفيه مع الإعلامي أحمد موسي في برنامج على مسؤوليتي على فضائية صدي البلد أن سوء الأحوال الجوية سيؤدي إلي رمال و أتربة مثارة قادمة من الصحراء الغربية و ستجلب كتل من الرمال والأتربة ستصل الي حد العاصفة على بعض المناطق .

و تابعت شاكر ان ذلك سيعمل على انخفاض الرؤية بشكل كبير على الطرق الصحراوية مع ضرورة القيادة بهدوء شديد ، كما أن هناك اضطراب في الملاحة البحرية والبحر المتوسط سيشهد اضطراب كامل في حركة الملاحة .

و أشارت شاكر الي ارتفاع الموج سيصل غدا الثلاثاء الي 4 أمتار و يوم الاربعاء سيصل ارتفاع الموج الي 5 أمتار مع خروج الأمواج عن الشواطئ مثلما حدث في الإسكندرية و ممكن أن يتكرر هذا المشهد ، و ننصح بعدم الملاحة البحرية أو الصيد .

و أوضحت شاكر ان فرص سقوط الأمطار على الساحل الشمالي ستبدأ غدا الثلاثاء و ستكون الأمطار خفيفة في مطروح و السلوم ، و يوم الاربعاء تمتد كافة الساحل الشمالي و ستكون مختلفة ما بين متوسطة وخفيفة و ستصل الي بعض مناطق الوجه البحري مثل كفر الشيخ و البحيرة .

و أكدت شاكر أن التأثير الاقوي هو العواصف الترابية و اضطراب حركة الملاحة البحرية ، قائلا إن تلك العاصفة الترابية ستكون على جميع محافظات الجمهورية ، و ستختلف حدتها في المناطق المكشوفة و المفتوحة .