البطولة للشباب في دراما رمضان.. نجوم يفرضها الجيل الصغير وتنوع لكسب الجماهير

يشهد ماراثون رمضان هذا العام الذي ينطلق خلال مارس القادم ، تقديم وجوه شابة كأبطالا لأول مرة في مسلسلات رمضان ، لترفع شركات الانتاج المختلفة

البطولة للشباب في دراما رمضان.. نجوم يفرضها الجيل الصغير وتنوع لكسب الجماهير
أحمد حمدي

أحمد حمدي

11:50 م, الأثنين, 19 فبراير 24

يشهد ماراثون رمضان هذا العام الذي ينطلق خلال مارس القادم ، تقديم وجوه شابة كأبطالا لأول مرة في مسلسلات رمضان ، لترفع شركات الانتاج المختلفة شعارا في دراما رمضان ” البطولة للشباب ” ، وذلك لمنافسة النجوم الكبار الذي اعتاد على تواجدهم في مواسم شهر رمضان الدرامية الجمهور سنويا .

ومن هؤلاء النجوم الشباب الذين يقدمون البطولة لأول مرة في موسم رمضان ، سلمى أبو ضيف التي تقدم بطولة مسلسل ” أعلى نسبة مشاهدة ” تأليف سمر طاهر واخراج ياسمين أحمد كامل .

أيضا يقدم الثنائي أحمد داش وعصام عمر بطولة مسلسل ” مسار اجباري” انتاج المتحدة واخراج نادين خان .

حازم متولي : النجوم المعتادين في الدراما لم يعد يقبل عليهم الجمهور الحالي

أوضح المؤلف حازم متولي أن تقديم الوجوه الشابة بطولات درامية لأول مرة في موسم رمضان هذا العام أمرا منطقيا ، مع انتشار مختلف منصات الأون لاين التي أصبح الجمهور يشاهد من خلالها المسلسلات التليفزيونية .

أضاف ل” المال”  أن النجوم المعتادين في الدراما لم يعد يقبل عليهم الجمهور الحالي ، والذي يتمثل في جيل 15 عاما الذي يرى نجوما مثل كريم عبد العزيز ليس من المفضلين له مثل فنانين شباب على غرار طه دسوقي وأحمد داش وعصام عمر وأحمد مالك  ، مشير الى أن هؤلاء هم نجوم الجيل الحالي الذين يحققون مشاهدات في الدراما التليفزيونية وأصبحوا مطلوبين بصورة كبيرة .

لفت إلى أن هؤلاء النجوم الجدد يمثلون دما جديدا في صناعة الدراما ، ولكي يقدمون بطولات سينمائية يجب أن يجتمعوا معا في فيلم واحد مثلما حدث بفيلم ” الحريفة” مؤخرا ، لأن السينما تعني شباك التذاكر وذلك أمرا مختلفا عن الدراما التليفزيونية .

محمد عبد الرحمن : هؤلاء الفنانين الشباب أصبحوا يكتسبون  جماهيرية لدى الجيل الصغير

وقال الناقد الفني محمد عبد الرحمن ل” المال” أنه بجانب وجود هؤلاء الوجوه الشابة الجديدة كأبطالا لأول مرة في دراما شهر رمضان ، يوجد أيضا النجوم الكبار أمثال يحى الفخراني وكريم عبد العزيز وغيرهم .

أشار الى أنه هذا العام هناك زيادة في نسبة الاعتماد على هؤلاء الوجوه الشابة في موسم رمضان ، لكن هذه الوجوه تم اختبارها في مواسم ” أوف سيزون” وحققوا نجاحات كبيرة مثل أحمد داش وعصام عمر وسلمى أبو ضيف .

أردف قائلا أن طبيعة المنصات الرقمية ومسلسلات 15 حلقة ساهموا في تقليل الحد العمري للفنانين الأبطال على الشاشة ، حيث ان هؤلاء الفنانين الشباب أصبحوا يكتسبون قاعدة جماهيرية لدى الجيل الصغير الذي يبحث عن أعمالهم الفنية ، وقد لايهتم هذا الجيل بيحى الفخراني مثلا .

لذلك أصبحنا حاليا نرى المنتجين لايعتمدون مثل الماضي على النجوم المعروفين الذين يبعيون بأسمائهم السنين الماضية في المسلسلات التليفزيونية ، بل حدث توازنا كنا نطالب به دائما بين الجيل الجديد وجيل الكبار وفق” عبد الرحمن ” .

وشدد أيضا على أن ذلك تحقق أيضا في البطولة النسائية التي تزايدت وجوهها السنتين الأخيرتين مثل روجينا وريهام حجاج وغيرهم .

محمود قاسم : أحمد داش منذ بدايته الفنية وهو يقوم بأدوار البطولة في الدراما والسينما

من جانبه علق الناقد الفني محمود قاسم فقال : إن الجيل الحالي يحتاج لهؤلاء الوجوه الشابة الجديدة بدرجة أكبر من النجوم المعروفين منذ سنوات في الأعمال الدرامية .

و أحمد داش منذ بدايته الفنية وهو يقوم بأدوار البطولة في الدراما والسينما ، ومع كبر سنه السنين الماضية أصبح يقدم أدوارا هامة ويتم الاستعانة به كبطل في أغلب الأعمال الفنية وفق” قاسم” .

ولفت قاسم الى ان هذا الجيل من حقه أن يتصدر البطولات الفترات القادمة في السينما والتلفزيون، لأن الجيل القديم من النجوم أمثال كريم عبد العزيز وأحمد السقا وغيرهم ، أصبحوا بالنسبة للجيل الحالي الموجود من الجمهور لايمثلون عمرهم وثقافتهم وأفكارهم .