البورصة المصرية تواصل نزيف الخسائر ورأسمالها السوقي يفقد أكثر من 21 مليار جنيه بالمنتصف

استكمل رأسمالها السويق مسيرة التراجع ليصل إلى 672.7 مليار جنيه حتي منتصف تعاملات اليوم

البورصة المصرية تواصل نزيف الخسائر ورأسمالها السوقي يفقد أكثر من 21 مليار جنيه بالمنتصف
جهاد سالم

جهاد سالم

1:58 م, الثلاثاء, 24 سبتمبر 19

واصلت البورصة المصرية نزيف الخسائر بمنتصف تعاملات، اليوم الثلاثاء، تحت وطأة الضغوط البيعية من المستثمرين الأجانب، وفقد رأس المال السوقي للأسهم المقيدة ما يزيد عن 21 مليار جنيه.

وتراجع مؤشر الرئيسي EGX30 بنسبة 4.11% عند مستوى 13188 نقطة حتى منتصف تعاملات اليوم، وهبط EGX70 للأسهم الصغيرة والتوسطة بنحو 2.97% ليصل مستوى 485 نقطة، وانخفض EGX100 الأوسع نطاقا 2.93% مسجلا 1295 نقطة.

إيقاف التداول على 75 لتجاوزها نسبة الهبوط المقررة

وقررت إدارة البورصة خلال تعاملات اليوم إيقاف التعامل على 75 سهما لمدة 10 دقائق لتجاوزها نسبة الهبوط المقررة 5%.

الإدارة تطلب الإفصاح عن الأحداث الجوهرية

وخاطبت البورصة جميع الشركات المقيدة بسرعة الإفصاح عن أي أحداث من شأنها التأثير السلبي على أدائها، وذلك لمساعدة المستثمرين في تكوين صورة واضحة حول وضع كافة الشركات المقيدة، وتمكينهم من بناء قراراتهم الاستثمارية بشكل سليم بناءً على معلومات حقيقية.

الشركات تنفي وجود أحداث غير معلنة

وتلقت إدارة البورصة إفصاحات من غالبية الشركات المقيدة تفيد بعدم وجود أي أحداث غير معلنة من شأنها التأثير السلبي على الأداء المالي والتشغيلي.

الأجانب يواصلون البيع

وواصل الأجانب تحركاتهم البيعية بصافي 187.7 مليون جنيه، فى المقابل اتجه المصرين والعرب للشراء بصافي 172.3 مليون جنيه و 15.3 مليون جنيه على الترتيب.

تراجع 130 سهما وارتفاع 4 أسهم

وكسي اللون الأحمر غالبية الاسهم المقيدة بالسوق حيث تراجع 130 سهما فيما ارتفع 4 أسمها، واستقر 33 سهما دون تغيير.

ومنذ جلسة الأحد الماضي، تشهد البورصة تراجعات متوالية للمؤشرات، وخسائر قوية لرأس المال السوقي، وسط موجات بيعية من المستثمرين الأجانب.

يشار إلى أن البورصة المصرية شهدت أمس جلسة خاسرة تحول فيها المستثمرون الأجانب للاتجاه البيعي بصافي 213 مليون جنيه، وتراجعت المؤشرات بشكل جماعي، وخسر رأس المال السوقي 8.2 مليار جنيه.