«التضامن» تبحث مع «يونيسف» تعزيز التعاون في حماية ورعاية الأطفال

والتربية الإيجابية والتنمية الاجتماعية

«التضامن» تبحث مع «يونيسف» تعزيز التعاون في حماية ورعاية الأطفال
إسلام شريف

إسلام شريف

4:15 م, السبت, 3 أغسطس 24

التقت المهندسة مرجريت صاروفيم، نائب وزيرة التضامن الاجتماعي، بوفد من منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” برئاسة فزلول الحق، القائم بأعمال ممثل المنظمة في مصر، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مختلف المجالات التي تخدم فئة الأطفال.

أشادت نائب الوزيرة بالشراكة الاستراتيجية القائمة بين وزارة التضامن الاجتماعي ومنظمة اليونيسف، مؤكدة أهمية هذا التعاون في تعزيز الخدمات المقدمة للأطفال في مجالات الحماية والرعاية.

مناقشة مجالات التعاون

ناقش اللقاء العديد من الموضوعات التي تهم الجانبين، ومن أبرزها، التربية الإيجابية والتنمية الاجتماعية: تم التأكيد على أهمية تعزيز برامج التربية الإيجابية وتنمية المهارات الاجتماعية لدى الأطفال.

وتتضمن حماية اللاجئين والأطفال في الأزمات، حيث تم بحث سبل تقديم الدعم للأطفال اللاجئين والأطفال المتأثرين بالأزمات، إلى جانب إدارة الحالات، وتم مناقشة تطوير نظام إدارة الحالات لضمان تقديم خدمات متكاملة للأطفال.

بالإضافة إلى بناء القدرات، إذ تم التأكيد على أهمية بناء قدرات العاملين في مجال حماية الطفل، والكشف المبكر عن الإعاقة، وتم بحث سبل تعزيز برامج الكشف المبكر عن الإعاقة وتقديم الخدمات المناسبة للأطفال ذوي الإعاقة.

واتفق الجانبان على ضرورة وضع خطة عمل مشتركة تحدد أهدافًا زمنية محددة ومؤشرات أداء لقياس التقدم المحرز في تنفيذ المشاريع المشتركة.

كما أكدا أهمية الاستمرار في تطوير آفاق التعاون بين الوزارة والمنظمة، خاصة في مجالات بناء القدرات والكشف المبكر عن الإعاقة والخدمات المقدمة في الحضانات.