التضامن: 60 ألف مكلف بالخدمة العامة سنويا

وزارة التضامن تكرم مدي الخدمة العامة واتاحة التسجيل الإلكتروني

التضامن: 60 ألف مكلف بالخدمة العامة سنويا
مدحت إسماعيل

مدحت إسماعيل

9:29 م, الثلاثاء, 26 فبراير 19

قال مسؤول بوزارة التضامن الإجتماعي، إن مجالات أداء الخدمة العامة للمكلفين بلغ عددهم ما يقرب من 60 ألف مكلف ومكلفة سنويا

جاء ذلك الاحتفالية السنوية التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعى لتكريم المتميزين من مكلفى الخدمة العامة الدفعة 89، والموظفين المتميزين من المشرفين على تنفيذ قانون الخدمة العامة بالمديريات والتى نظمت تحت عنوان “الخدمة العامة مشاركة وانتماء”.

شهد الاحتفال محمد عثمان رئيس قطاع الشئون المالية والإدارية بوزارة التضامن الاجتماعى، وأمانى غنيم رئيس الإدارة المركزية للتنمية وأميرة حامد مدير إدارة الخدمة العامة بوزارة التضامن الاجتماعى وعدد واسع من المهتمين.

وأكد عثمان في كلمة أن الخدمة العامة هى إحدى اليات الاستثمار فى العنصر البشرى و تأهيل الشباب لسوق العمل وامدادهم بالخبرات اللازمة على مستوى المجالات المختلفة اضافة الى دعم قدرات الابتكار والابداع لديهم وخلق تفاعل مجتمعى واسع لديهم بالقضايا

وأوضح أن الوزارة تتجه باستمرار نحو دعم مجالات العمل التى يتطلبها المجتمع فى مسيرة البناء والتنمية وصقل مهارات المكلفين فى ذلك.

وأضاف عثمان أنه مؤخرا شهدت مجالات أداء الخدمة العامة للمكلفين والذين بلغ عددهم ما يقرب من 60 ألف مكلف ومكلفة سنويا تنوعا فى المجالات بما يسمح بتعدد الخبرات.

وتشمل المجالات، وفق عثمان، العديد من الأنشطة الاجتماعية وقطاعات وزارة التضامن الاجتماعي والتي تشمل التأمينات الاجتماعية وتكافل وكرامة و أطفال بلا مأوى ورعاية الأيتام والأسر البديلة ورعاية المسنين وبنك ناصر ومحو الأمية والأسر المنتجة والتنمية وخدمات الطفولة والخدمات التعليمية ومجالات أخرى خاصة بالاحتياجات المحلية لكل محافظة

** تقدير وتكريم

شهد الاحتفال تسليم شهادات التقدير والاستثمارلعدد 52 مكلفة من المتميزين ممن تميزوا أثناء التكليف وممن قاموا بجهد متميز فى مجالاتهم وخدمة المجتمع، إضافة إلى تكريم 26 من العاملين بإدارات الخدمة العامة على مستوى المديريات.

كما سيتم على هامش الاحتفال تنفيذ رحلة نيلية ترفهيهة للمكرمين

إتاحة التسجيل الإلكتروني

ومؤخرا أعلنت وزارة التضامن الاجتماعى عن إتاحة التسجيل الإلكتروني لمكلفى الخدمة العامة من خلال موقع الوزارة للراغبين في أداء الخدمة العامة من شباب الخريجين والخريجات .

وتهدف الوزارة من خلال تطبيق هذه المنهجية الجديدة إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هؤلاء الشباب وذلك عن طريق توفير قاعدة بيانات وافية عنهم لتوفير التدريب اللازم لهم وتوجيههم إلى الجهات الملائمة لتخصصاتهم.

كما يتيح البرنامج الفرصة للشباب بالدخول على النموذج الخاص به للتعرف على أي معلومات أو توجيهات قد تصل له، كما يتيح للوزارة فرصة التواصل المستمر مع الشباب وابلاغهم بالدورات التدريبية التي تعمل على توفيرها للخريجين