التفاصيل الكاملة لنظام تشغيل هواوى "هونج منج"

هونج منج هو نظام تشغيل خاص بهواوي بكفاءة تُضاهي IOS و Android , حيث صدر تقرير يكشف عن صورة استعراضية من خلال برنامج PowerPoint، مصدرها من جامعة في شانغهاي حسب ما يُقال

التفاصيل الكاملة لنظام تشغيل هواوى "هونج منج"
محمود جمال

محمود جمال

7:14 ص, الثلاثاء, 21 مايو 19

أعلن ريتشارد يو ، الرئيس التنفيذى لمجموعة هواوى لأجهزة المستهلك فى مارس 2019 ، أن شركته طورت نظام تشغيل لهواتفها الذكية خاصة بها فى حال وجود أى مواجهات محتملة مع الولايات المتحدة ، وأطلقت عليه اسم ” هونج منج ” hongmeng.

ومن المرجح ألا تكون هناك تحديثات جديدة على نظام تشغيل ” آندرويد ” على هواتف هواوى الذكية بعد يوم 9 أغسطس المقبل ، حسبما أعلنت شركة ألفابيت المالكة لجوجل العالمية

هونج منج هو نظام تشغيل خاص بهواوي بكفاءة تُضاهي IOS و Android , حيث صدر تقرير يكشف عن صورة استعراضية من خلال برنامج PowerPoint، مصدرها من جامعة في شانغهاي حسب ما يُقال، وتُظهر الصورة ما يبدو أنه نظام تشغيل جديد من تطوير الشركة الصينية بالكامل ويحمل اسم HongMeng.

وبدأت هواوى الصينية العمل على تطوير نظامها منذ عام 2012 ، ومن المتوقع أن تقوم الشركة بتثبيته داخل الهواتف المقرر طرحها قبل نهاية العام الحالى أو بداية 2020 على أقصى تقدير منها هاتف ” mate 30 ” .

يشار إلى أن هواوى حققت إيرادات خلال الربع الأول من العام الحالى بلغت 26.8 مليار دولار من بيع 59 مليون هاتف ذكى ، إلا أن خطوة المقاطعة من الشركات الأمريكية ستظهر نتائجها السلبية خلال قوائم أعمالها بالربع الثانى من 2019 .

وقالت الشركة أنها ستقدم حوافز للمطورين للبدء فى انشاء تطبيقات تتوافق مع نظام التشغيل الأساسى المزمع .

ويعنى هونج منج فى الترجمة الصينية ” ضبابى الفوضى ” و ” الطاقة الطبيعية ” و” النسيان العظيم ” ، كما يشير أيضا إلى أطروحة الفلسفة الصينية القديمة Zhuangzi.

كما قامت الشركة باختبار النظام على نطاق صغير، ومع ذلك حاز على اهتمام وتحفيز حكومي وجائزة أفضل ابتكار في عام 2018 من وزارة التعليم الصينية، ويقال أنه ملائم لأنظمة Linux وتم بالفعل تطبيق هذا النظام على بعض منتجات الشركة.