التموين : صرف 50 % مقررات شهر أكتوبر الجارى

صرف سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر سبتمبر الماضى

التموين : صرف 50 % مقررات شهر أكتوبر الجارى
محمد مجدي

محمد مجدي

9:24 ص, الأثنين, 26 أكتوبر 20

صرفت وزارة التموين والتجارة الداخلية %50 من المقررات التموينية لشهر أكتوبر الجارى، إضافة إلى صرف %50 من سلع نقاط الخبز المدعم لشهر سبتمبر الماضى، وذلك وفقا لمصدر مسئول فى الهيئة العامة للسلع التموينية.

وقال المصدر فى تصريح خاص ل المال، إن أكثر السلع التى تم صرفها من قبل حاملى البطاقات التموينية للشهر الجارى هى السكر والأرز والزيت والمكرونة والشاى، وذلك من خلال فروع المجمعات الاستهلاكية، بينما تم سحب نفس تلك السلع إضافة إلى الدقيق والمسلى ومساحيق الغسيل، من خلال بقالى التموين ومنافذ جمعيتى.

وأضاف المصدر، أنه تم صرف سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم عن شهر سبتمبر الماضى بقيمة 126 مليون جنيه وذلك من يوم 1 إلى يوم 19 أكتوبر الجاري، حيث تم سحب سلع غذائية وغير غذائية ممثلة فى السلع الأساسية إضافة إلى الأجبان والألبان ودواجن مجمدة والمنظفات المنزلية.

يشار إلى أن قائمة المقررات التموينية تضم نحو 28 سلعة غذائية وغير غذائية تشمل السلع الأساسية سكر وزيت وأرز ومكرونة وبقوليات وسلع غذائية أخرى إضافة إلى المنظفات المنزلية والشخصية، مع إمكانية صرف اللحوم والدواجن المجمدة على نقاط الخبز المدعم.

وتضم منظومة التموين 30 ألف بقال تموينى و5200 منفذ جمعيتى على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 1300 فرع استهلاكى تابع لشركات الأهرام والنيل والإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية.

وتدعم الحكومة منظومة المقررات التموينية بنحو 53 مليار جنيه من إجمالى الدعم المخصص لوزارة التموين والتجارة الداخلية فى الموازنة العامة للدولة 2020/2021 والتى تبلغ 84.5 مليار جنيه.