التموين: 160 شادرا و40 ألف منفذ حكومي يقدم سلع رمضان بأسعار مخفضة

أوضح أن الرئيس السيسي أصدر توجيهين هامين أولهما بتنويع مصادر تغذية المخزون الاستراتيجي من تلك السلع.

التموين: 160 شادرا و40 ألف منفذ حكومي يقدم سلع رمضان بأسعار مخفضة
محمد مجدي

محمد مجدي

12:27 ص, الأربعاء, 16 مارس 22

قال الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية إن استعدادات شهر رمضان بدأت بالفعل حيث أقيم الثلاثاء 160 شادرا على مستوى الجمهورية في 27 محافظة فضلاً عن 40 ألف منفذ حكومي به الكثير من السلع الرمضانية بأسعار تقل عن مثيلها في القطاع الخاص بنسبة 20% وتتنوع التخفيضات .

وأوضح أن يوم الثلاثاء شهد زخماً كبيراً في ظل إجتماعات الرئيس السيسي بالدكتور مصطفى مدبولي والوزراء المعنيين بعد متابعة لصيقة ويومية للأرصدة الخاصة بالسلع الاسراتيجية.

وأضاف عشماوي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي في برنامج كلمة أخيرة على فضائية أون ، أن الرئيس السيسي أصدر توجيهين هامين أولهما بتنويع مصادر تغذية المخزون الاستراتيجي من تلك السلع.

وتابع عشماوي أن يكون هناك حد أدنى من الاحتياطي 6 أشهر لهذه السلع الاستراتيجية ولدينا في المتوسط مخزون إستراتيجي لهذه السلع مايقرب من 6 أشهر لكن التوجيه الرئاسي أكد على ضرورة أن يكون الحد الأدنى 6 أشهر .

و أوضح عشماوي أن التوجيه الثاني كان يتعلق بالاأماح وبداية موسم القمح هذا العام يتزامن مع شهر إبريل والمستهدف هذا العام أن يكون القمح المورد 5.5 مليون طن والموسم الماضي كان 3.6 مليون طن.

ووجه حديثه لمواطنين قائلاً :”اطمئنوا لدينا سعات تخزينية تصل إلىى 6 ملايين طن وهذه إضافة كبيرة بالإضافة لحافز التوريد للمزراعين فيما يخص الأقماح بما يقرب 450 نقطة لتجميع المحصول”.

وأشار إلى أن استعدادات شهر رمضان بدأت بالفعل حيث أقيم اليوم 160 شادر على مستوى الجمهورية في 27 محافظة فضلاً عن 40 ألف منفذ حكومي به الكثير من السلع الرمضانية بأسعار تقل عن مثيلها في القطاع الخاص بنسبة 20% وتتنوع التخفيضات .

وعقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اجتماعا وزاريا الثلاثاء، لبحث توفير السلع الغذائية الأساسية كافة، خاصةً مع قرب حلول شهر رمضان. وحضر الاجتماع كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، والفريق أول محمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، والوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة.