التموين: 341 معرض «أهلا رمضان» في عدة محافظات حتى الآن

المنوفية في المقدمة بـ71 معرضا

التموين: 341 معرض «أهلا رمضان» في عدة محافظات حتى الآن
محمد مجدي

محمد مجدي

3:16 م, الأحد, 19 فبراير 23

تلقى الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ‏والتجارة الداخلية تقريرا من قطاع الرقابة والتوزيع حول عدد ‏معارض “أهلا رمضان” المشاركة بالمحافظات، وأفاد التقرير ‏الوارد بوصول عدد المعارض إلى 341 معرضا، ‏بالإضافة إلى المجمعات الاستهلاكية والمنافذ المتنقلة ‏والسلاسل التجارية وبعض منافذ جمعيتي.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، أن محافظة المنوفية قد احتلت ‏المركز الأول في عدد المعارض بواقع يصل إلى 71 معرضا ‏تليها محافظة الشرقية بعدد 50 معرضاً ثم محافظة بني سويف ‏بعدد 47 معرضاً ثم محافظة الغربية بعدد 29 معرضاً.

و‏الوادي الجديد بعدد 15 معرضاً ثم الجيزة بعدد 14 معرضاً ثم ‏محافظة جنوب سيناء بعدد 13 معرضاً والدقهلية والإسكندرية ‏بعدد 11 معرضاً ثم محافظة القليوبية وقنا بعدد 10 معارض.

ومحافظة دمياط وشمال سيناء والبحيرة بعدد 9 معارض بكل ‏محافظة، وبورسعيد بعدد 5 معارض والبحر الاحمر 3 ‏معارض والسويس 2 من المعارض.

وأشار التقرير إلى أن الأسعار بالمعارض الزيت عبوة 800 مم ‏بسعر 35 جنيها والسكر بسعر 14.5 والدقيق بـ 17 جنيها، ‏والأرز من 14.5 إلى 16.5 حسب نسبة الكسر، والمكرونة 6 ‏جنيهات، والدواجن المجمدة 65 جنيها للكيلو، واللحوم السوداني ‏الطازجة 135 جنيها، والبرازيلي المجمدة 120جنيها، وطبق ‏البيض 86 جنيها.

وأكد أحمد كمال معاون الوزير المتحدث ‏الرسمي للوزارة أن التخفيضات بتلك المعارض تتفاوت ما بين ‏الـ 25% وصولا الى الـ 30% مشيراً الى ان الشركة القابضة ‏للصناعات الغذائية تشارك بشركاتها العاملة في تلك المعارض ‏لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بتخفيضات كبيرة.

وأضاف ‏المتحدث الرسمي للوزارة أن نشر تلك ‏المعارض بعد التنسيق مع المحافظين والغرف التجارية ‏بكل محافظة مع وزارة التموين قد وفر على المواطنين الكثير ‏وساهم بالوصول بالسلع إلى كل نقطة بكل محافظة.. مشيرا الى ‏ان المجمعات الاستهلاكية تشارك ايضا بمعارض أهلا رمضان ‏وكذلك السلاسل التجارية بركن مخصص لأهلا رمضان، ‏بالإضافة للمنافذ المتنقلة والبعض من منافذ جمعيتي التي أراد ‏اصحابها المشاركة بالمعارض.

وأكد المتحدث الرسمي للوزارة ‏أن عمل تلك المعارض يتم تحت رقابة ‏تموينية كبيرة لمراقبة جودة السلع والتزام العارضي بالأسعار ‏المقررة لذلك.