«الجايكا»: اليوم العالمي للمرأة فرصة لإبراز إنجازاتها وإسهاماتها

قالت الجايكا، إنها ستواصل دعم جهود إصلاح التعليم في مصر من أجل تعزيز تمكين المرأة والمساواة في التعليم وفي جميع المجالات الأخرى

«الجايكا»: اليوم العالمي للمرأة فرصة لإبراز إنجازاتها وإسهاماتها
سمر السيد

سمر السيد

3:12 م, الأثنين, 8 مارس 21


قال بيان صحفي صادر عن هيئة الجايكا اليابانية بالقاهرة ، إن اليوم العالمي للمرأة، والذي يتم الاحتفال به في 8 مارس، هو فرصة لإبراز الإنجازات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية للمرأة وإسهاماتها في جميع أنحاء العالم، ويتخذ الاحتفال هذا العام شعار “اختر التحدي”.

وأضافت هيئة الجايكا، أن التعليم يعد أمرًا أساسيًا في تمكين المرأة ودعمها لاكتساب المهارات اللازمة للتحدي وإحداث التغيير وتحقيق حياة أفضل.

ونوهت أنها تدعم في مصر، تطوير نظام التعليم كأولوية للنمو الاقتصادي والعدالة الاجتماعية، وسد الفجوة بين الجنسين من خلال تطبيق النظام الياباني في المدارس المصرية اليابانية والمعروف بأنشطة “التوكاتسو” حيث تركز هذه الأنشطة على النمو الشامل للطفل وبناء شخصيته، بغض النظر عن جنسه، كما تهدف إلي تحقيق التوازن بين الجوانب الاجتماعية والنفسية والأكاديمية للطفل، وإلي تطوير مهاراته الشخصية.

وتعرب جايكا عن فخرها لما تمثله المدارس المصرية اليابانية من نموذج واقعي لتمكين النساء والفتيات في مصر والمنطقة بأكملها، حيث إن هذا المشروع يتم تنفيذه تحت قيادة واحدة من أبرز القيادات النسائية بوزارة التربية والتعليم المصرية وهي مستشارة الوزير للعلاقات الاستراتيجية د. نيفين حمودة، حيث تمثل السيدات نسبة الأغلبية من العاملين في المدارس المصرية اليابانية من معلمات ومديرات، كما تضم المدارس أكبر نسبة من الطالبات حتى في المناطق الريفية.

وسوف تواصل جايكا دعم جهود إصلاح التعليم في مصر من أجل تعزيز تمكين المرأة والمساواة في التعليم وفي جميع المجالات الأخرى.