الحكومة : استراتيجية مكافحة البطالة تشمل تشجيع العمالة المصرية للعمل بالخارج

في إطار خفض الأعداد

الحكومة : استراتيجية مكافحة البطالة تشمل تشجيع العمالة المصرية للعمل بالخارج
المال - خاص

المال - خاص

8:21 م, الأربعاء, 22 فبراير 23

أكد رئيس مجلس الوزراء ، الدكتور مصطفى مدبولي ، أن الاستراتيجية التي كلف بها الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بخصوص العمل على مكافحة البطالة ، تشمل تشجيع العمالة المصرية للعمل بالخارج من خلال استهداف اسواق محددة تطلب تخصصات بعينها.

وقال مدبولي ، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة اليوم : جزء من مستهدفات هذه الاستراتيجية تشجيع العمالة المصرية للعمل بالخارج ، من المهم أن نضمن من خلال خطة واضحة تخريج عدد محدد في تخصصات مختلفة مطلوبة لأسواق عالمية في الخارجية.

وكان رئيس الوزراء عقد اجتماعا أمس يستهدف متابعة التوجيه الصادر من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بشأن إعداد الاستراتيجية الوطنية المتكاملة لمكافحة البطالة، في ضوء الأزمات العالمية المتلاحقة، خاصة الأزمة الروسية – الأوكرانية، مع دراسة الأطر التشريعية والمؤسسية والآليات ذات الصلة لتنفيذ هذه الاستراتيجية، وكذا الاستراتيجيات والخطط والسياسات والبرامج القومية القائمة ذات الصلة برفع معدلات التشغيل ومكافحة البطالة.

وقال مدبولي : لابد نضع كدولة استراتيجية متكاملة لمكافحة البطالة ، كدولة مصرية مع الزيادة السكانية ، كل سنة نحتاج نحو مليون فرصة عمل لشباب الخريجين ، بالتالي توجيه لمجموعة العمل من الرئيس لوضع استراتيجية من أرقام محددة لخفض معدل البطالة.

وأضاف :ايضا داخل مصر هناك تغييرات في عديد من القطاعات هنشجع شبابنا للعمل فيها مع الربط مع التعليم الفني والمهني.

من ناحية أخرى أكد رئيس الوزراء أنه أصدر تكليفا لمجلس المعلومات التابع لمجلس الوزراء ،لعمل تصور متكامل لسيناريوهات مختلفة للاقتصاد المصري في السنوات القليلة القادمة.

وقال مدبولي : من الوارد أن الأزمة الروسية الأوكرانية تستمر لمدة سنتين او ثلاثة فمن المهم وضع تصور للاقتصاد المصري للتعامل مع تلك الأزمات.

المال - خاص

المال - خاص

8:21 م, الأربعاء, 22 فبراير 23