«الخضر والفاكهة» تتفق مع مديرية التموين على إخطارها بأسعار السلع يوميا عبر الغرفة التجارية

اتفقت شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية  مع مديرية التموين بالإسكندرية على وضع آلية بين الطرفين يتم من خلالها  الإعلان يوميًا عن أسعار كافة المنتجات

«الخضر والفاكهة» تتفق مع مديرية التموين على إخطارها بأسعار السلع يوميا عبر الغرفة التجارية
معتز محمود

معتز محمود

5:44 م, الثلاثاء, 13 أغسطس 24

اتفقت شعبة الخضر والفاكهة والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية مع مديرية التموين بالإسكندرية على وضع آلية بين الطرفين يتم من خلالها الإعلان يوميًا عن أسعار كافة المنتجات والسلع عبر الغرفة التجارية تميداً لحوكمة أسواق التجزئة.

وقال الدكتور هاشم محمد هاشم، رئيس شعبة الخضر والفاكهة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، أن الشعبة اتفقت مع قيادات مديرية التموين على أن يتم إبلاغ الأخيرة بأسعار المنتجات اليومية فى أسواق الجملة، حتى يتسنى للأخيرة حوكمة أسواق التجزئة عبر مفتشيها.

واضاف لـ ” المال ”  أنه قد تم الاتفاق على أن يتم إبلاغ مديرية التموين بالإسكندرية بأسعار الخضر والفاكهة اليومية عبر آلية  تكون بموجبها الغرفة التجارية هى من تؤدى تلك المهمة.

وأوضح هاشم أنه تم الاتفاق على أن يقوم  مدير السوق الحضرة وهو موظف لدى الغرفة التجارية بالإسكندرية المسؤولة عن إدارة السوق  بالإبلاغ على السعر اليومي للخضر والفاكهة فى الأسواق.

وأشار إلى أن هذا الأمر سيمكن مديرية التموين فيما بعد من أن تكون على علم بمستويات الأسعار ما يسمح لها بتنفيذ الحملات، لنزول المفتشين إلى الشوارع والاطلاع على حركة الأسعار.

وكان المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين و التجارة الداخلية بالإسكندرية قد عقد اجتماع قبل أيام  مع شعبة الخضر و الفاكهة بمقر ديوان عام المديرية بالسيوف . 

وحضر الاجتماع قيادات المديرية الأستاذ جمال عمار وكيل المديرية  و المهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسى.

و من جانب شعبة الخضر و الفاكهة الدكتور هاشم محمد هاشم رئيس الشعبة بالغرفة التجارية و الأستاذ محمد العشرى سكرتير الشعبة.

واستعرض الاجتماع أوجه التعاون المشترك بين مديرية التموين و التجارة الداخلية و شعبة الخضر و الفاكهة تفعيلا لتوصيات معالى الاستاذ الدكتور شريف فاروق وزير التموين و التجارة الداخلية فى زيارته الأخيرة للإسكندرية. 

كما تم تفعيل تكليف معالى الفريق الوزير المحافظ أحمد خالد بإحكام الرقابة على أسعار السلع بالأسواق.

كما تم الاتفاق على إمداد الغرفة التجارية لمديرية التموين و التجارة الداخلية بأسعار استرشادية لأسعار الخضر والفاكهة يوميا حسب آليات السوق والتى ستساعد الأجهزة الرقابية للمديرية فى حوكمة آليات أسعار أسواق التجزئة.