الداخلية: إحباط محاولة عصابة إعادة تدوير مخدر الحشيش في الإسكندرية

وبحوزتهم 81,5 كيلو جرام.

الداخلية: إحباط محاولة عصابة إعادة تدوير مخدر الحشيش في الإسكندرية
أماني عوض

أماني عوض

1:50 م, الأربعاء, 18 يناير 23

أحبطت أجهزة وزارة الداخلية محاولة عناصر تشكيل عصابي في إعادة تدوير وخلط مخدر الحشيش، وبحوزتهم 81,5 كيلو جرام لمخدر الحشيش في محافظة الإسكندرية، وقدرت قيمتها المالية بأكثر من 5 ملايين جنيه.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة، بالتنسيق مع قطاعي الأمن الوطني، الأمن العام، ومديرية أمن الإسكندرية، قد رصدت نشاط شخصين -لأحدهما معلومات جنائية- تخصصا في الإتجار بالمواد المخدرة ومحاولتهما إعادة تدوير وخلط مخدر الحشيش لمضاعفة كمياته وترويجه على عملائهما، متخذين من دائرة قسم شرطة أول العامرية بالإسكندرية، مسرحًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات، أمكن استهدافهما وضبطهما أثناء تواجدهما بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزتهما 515 طربة لمخدر الحشيش وزنت 51,500 كيلو جرام، كمية لمعجون مخدر الحشيش وزنت 30 كيلو جرام بإجمالي كمية وزنت 81,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش، وكذا ضبط أدوات ومعدات خاصة بالتصنيع، مبلغ مالي، 2 هاتف محمول، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات.

وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بمبلغ 5 ملايين و700 ألف جنيه، واتخذت الإجراءات القانونية.

يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على ترويجها.