الدولار يتأرجح عالميًا بعد تصريحات «الاحتياطي الفيدرالي» وتوقعات خفض سعر الفائدة

من المتوقع أن تظهر مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يونيو انخفاضًا بنسبة 0.3٪ على أساس شهري

الدولار يتأرجح عالميًا بعد تصريحات «الاحتياطي الفيدرالي» وتوقعات خفض سعر الفائدة
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

11:31 ص, الثلاثاء, 16 يوليو 24

تأرجح الدولار من أدنى مستوياته في خمسة أسابيع حتى الوصول الى توازن كبير اليوم الثلاثاء، حيث درس المستثمرون قضية خفض سعر الفائدة في سبتمبر بعد تعليقات رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، جيروم باول، وارتفاع احتمالات إعادة انتخاب الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكان الين الياباني أضعف في التداولات الآسيوية هذا الأسبوع، بعد أن سجل أعلى مستوى في شهر واحد يوم الإثنين عند 157.165 للدولار، مما أبقى التجار حذرين من مزيد من التدخل الحكومي اليابانية لدعم الين، بحسب رويترز.

وقال باول، يوم الإثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث في الربع الثاني «تضيف إلى حد ما إلى الثقة» في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف مجلس الاحتياطي الفيدرالي بطريقة مستدامة.

التعليقات، التي من المحتمل أن تكون الأخيرة لباول حتى مؤتمره الصحفي بعد اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده في 30 و31 يوليو، غيرت توقعات خفض سعر الفائدة.

أظهرت أداة CME FedWatch أن الأسواق تتوقع الآن 68 نقطة أساس من التيسير هذا العام، مع خفض سعر الفائدة في سبتمبر بالكامل.

كان مؤشر الدولار، الذي يقيس الوحدة الأمريكية مقابل ستة أقرانه، عند 104.3، ليس بعيدًا عن أدنى مستوى في شهر واحد عند 104 الذي لامسه يوم الاثنين.

من المتوقع أن تظهر مبيعات التجزئة الأمريكية لشهر يونيو المقرر إجراؤها في وقت لاحق من اليوم انخفاضًا بنسبة 0.3٪ على أساس شهري.

كان اليورو عند 1.0893 دولار، وهو أقل بقليل من أعلى مستوى في أربعة أشهر يوم الاثنين، بعد أن محا جميع خسائر الأسابيع القليلة الماضية، عندما تعرض لضغوط من عدم اليقين بشأن الانتخابات الفرنسية.

سيكون التركيز على اجتماع السياسة للبنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يحافظ على أسعار الفائدة، لكن الاهتمام سينصب على تعليقات الرئيسة كريستين لاجارد للتأكد من توقيت الخفض التالي لسعر الفائدة.