الدولار ينخفض لأدنى مستوى هذا العام أمام اليورو مترقبا اجتماع الفيدرالي الأمريكي

جاء الضغط بشكل ملحوظ من عائدات السندات الأمريكية، التي سجلت أدنى مستوياتها منذ 5 أغسطس

الدولار ينخفض لأدنى مستوى هذا العام أمام اليورو مترقبا اجتماع الفيدرالي الأمريكي
عبد الحميد الطحاوي

عبد الحميد الطحاوي

10:23 ص, الأربعاء, 21 أغسطس 24

انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته هذا العام مقابل اليورو اليوم الأربعاء حيث يستعد المتداولون لمراجعات حاسمة محتملة لبيانات الوظائف الأمريكية في وقت لاحق من اليوم، قبل خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في نهاية الأسبوع.

كما انخفضت العملة الأمريكية إلى ما دون مستوى 145 ينًا الذي تمت مراقبته عن كثب وحومت بالقرب من أدنى مستوى في أكثر من عام إلى الجنيه الإسترليني الذي وصل إليه بين عشية وضحاها.

جاء الضغط بشكل ملحوظ من عائدات السندات الأمريكية، التي سجلت أدنى مستوياتها منذ 5 أغسطس، عندما انهارت العوائد إلى أدنى مستوى لها في أكثر من عام واحد بعد أن أثارت أرقام الوظائف الشهرية الضعيفة بشكل مفاجئ مخاوف من الركود.

قال كريس ويستون، رئيس الأبحاث في Pepperstone: «كانت علاوة العائد المنخفضة في سوق الخزانة الأمريكية عاملاً واضحًا دفع الدولار الأمريكي إلى الانخفاض».

كان تقرير الوظائف الشهري الضعيف في بداية هذا الشهر حافزًا لارتفاع التقلبات عبر فئات الأصول، مما ترك المشاركين في السوق يستعدون لصدمة محتملة أخرى مع البيانات المنقحة المقرر إجراؤها في وقت لاحق يوم الأربعاء.

أرسل تقرير الوظائف في 2 أغسطس المتداولين الذين يتسابقون إلى الأسعار في احتمالات حاجة بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى خفض أسعار الفائدة بمقدار نصف نقطة مئوية في اجتماع السياسة في منتصف سبتمبر، مما دفع الاحتمال الضمني لمثل هذه الخطوة إلى حوالي 71٪، وفقًا لـ مجموعة CME أداة FedWatch.

ومع ذلك، شهدت سلسلة من بيانات الاقتصاد الكلي الأفضل منذ ذلك الحين تقلب الاحتمالات، مع رهانات الآن بنسبة 72٪ لخفض ربع نقطة و 28٪ للتخفيض الأكبر.

سيتم تحليل خطاب باول الرئيسي يوم الجمعة في ندوة جاكسون هول الاقتصادية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي في كانساس سيتي بعناية لأي تلميحات حول الحجم المحتمل لخفض سعر الفائدة الشهر المقبل، وما إذا كان من المرجح خفض تكاليف الاقتراض في كل اجتماع لاحق لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي – الذي يقيس العملة مقابل اليورو والجنيه الإسترليني والين وثلاثة منافسين رئيسيين آخرين – إلى أدنى مستوى له منذ 2 يناير عند 101.30 قبل أن يتعافى إلى 101.48 اعتبارًا من الساعة 0450 بتوقيت جرينتش. وقد انخفض بنسبة 0.5٪ أو أكثر في كل من الجلسات الثلاث السابقة.

ارتفع اليورو إلى 1.1132 دولار، وهو أعلى مستوى منذ 28 ديسمبر، قبل أن يتراجع إلى 1.1118 دولار.

استقر الجنيه الإسترليني عند 1.3027 دولار، أضعف بنسبة 0.05٪ من يوم الثلاثاء عندما لامس أعلى مستوى عند 1.3054 دولار، وهو مستوى شوهد آخر مرة في يوليو من العام الماضي.

كان الدولار متقلبًا مقابل العملة اليابانية، حيث تراجع بنسبة 0.21٪ إلى 144.945 ين عند نقطة واحدة، قبل أن يرتفع آخر تداول بنسبة 0.35٪ عند 145.75 ين.

يتوقع أكثر من نصف الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز يوم الأربعاء أن يرفع بنك اليابان أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام، مع ميل أولئك الذين لديهم وجهة نظر في أي شهر نحو زيادة في ديسمبر.

ولامس الدولار النيوزيلندي أعلى مستوى له منذ 8 يوليو عند 0.61585 دولار في وقت مبكر من الجلسة قبل أن يتراجع بنسبة 0.19٪ إلى 0.61435 دولار.