«الدولة كانت تمهد الأرض».. رئيس الحكومة يؤكد الالتزام بإطلاق دور القطاع الخاص في الاقتصاد (فيديو)

مؤكدا التزام الدولة بتوقيتات طرح 32 شركة بالبورصة

«الدولة كانت تمهد الأرض».. رئيس الحكومة يؤكد الالتزام بإطلاق دور القطاع الخاص في الاقتصاد (فيديو)
المال - خاص

المال - خاص

9:23 م, السبت, 11 فبراير 23

أكد رئيس الحكومة، الدكتور مصطفى مدبولي، السبت، التزام الدولة بإطلاق دور القطاع الخاص في الاقتصاد، مشددا على أن الدولة “كانت تهمد الأرض” طيلة الفترة السابقة.

جاء ذلك في تصريحات صحفية، عقب جولة قام بها رئيس الحكومة اليوم لتفقد عدد من المشروعات المهمة بمدينتي السادس من أكتوبر وحدائق أكتوبر .

وتفقد رئيس الوزراء مصنع “كورونا” الجديد بالمنطقة الصناعية، وخط إنتاج جديد لشركة “شيبسي” للصناعات الغذائية، والمراحل السكنية الثلاث الأولى بمشروع “عاصمة الشمس Sun Capital ” بشراكة بين “الإسكان” و القطاع الخاص .

وعقب ذلك قال مدبولي: “النهاردة تفقدنا عدد كبير من المشروعات والعنوان النهاردة هو إطلاق وزيادة طاقة القطاع الخاص ، بدأنا الجولة بـ 3 مشروعات كبيرة في القطاع الصناعي ، اثنان منهم في الصناعات الغذائية ، والثالث هو مشروع رائد خاص بصناعة السيارات”.

وأوضح أن “مشروع السيارات على الأخص الواحد كان سعيد جدا بهذا المشروع الذي استطاع شباب مصري صغير يفرح أن يعملوا فكرة جديدة تماما هو تحويل السيارات التقليدية إلى كهربائية”.

ووصف هذا المشروع بأنه “جميل جدا”، مرجعا ذلك إلى أن القائمين عليه يتحدثون على تحويل سيارات النقل والميكروباصات.

،وقال: “كان كلامي معاهم ان الدولة مستعدة لدعمهم بكل السبل الممكنة للتوسع، وهما بيتكلموا إن الطاقة الموجودة حاليا 5 آلاف سيارة سنويا ، وأنا قولتلهم أنا عايز اوصل لـ 100 ألف سيارة سنويا على الأقل وكل إمكانيات الدولة ممكن تسخرها لكم”.

وفي سياق متصل، قال مدبولي: “قطاعات الصناعات الغذائية كلها بتغطي السوق المحلي وبتصدر ، وكل كلامي معاهم أننا عايزين نتوسع في عملية التصدير والدولة على أتم استعداد لتمكين القطاع الخاص وتطلق له كل الطاقات الممكنة علشان فعلا يبقى دوره في المرحلة الجاية التوسع بصورة كبيرة جدا في مساهماته في الاقتصاد المصري”.


وأوضح أن “الدولة في السنين اللي فاتت كانت تمهد الأرض لتشجيع الاستثمار الخاص وكانت مشروعات البنية الأساسية كل أنواع البنية الأساسية وشبكات الطرق والخدمات والأرض اللي بتتنمى كلها علشان القطاع الخاص يبدأ يأخد دوره في المرحلة المقبلة”.

وتابع: “من يومين كنا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي نفتتح مشروعا ضخما جدا مشروع سايلو فود وسمعناه وهو بيقول القطاع الخاص يجي ويشارك الدولة وكل شركات الدولة جاهزة للشراكة مع القطاع الخاص”.

وأضاف رئيس الوزراء: “الدولة ملتزمة تماما بطرحها 32 شركة وبالتوقيتات التفصيلية في هذا الشأن”.

وفي 9 فبراير، قال الدكتور ، إنه سيتم طرح عدد 32 شركة للبورصة أو مستثمر إستراتيجي، أو كليهما معًا، خلال هذا العام، من الربع الأول حتى الربع الأول للعام المقبل، وهي في 18 قطاعًا.