الرئيس التركي: نرغب في تطوير علاقتنا مع مصر خاصة في الغاز الطبيعي والطاقة النووية

على هامش المؤتمر الصحفي اليوم في تركيا

الرئيس التركي: نرغب في تطوير علاقتنا مع مصر خاصة في الغاز الطبيعي والطاقة النووية
محمد مجدي

محمد مجدي

5:49 م, الأربعاء, 4 سبتمبر 24

قال رجب طيب أردوغان الرئيس التركي، أنه سعيد بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية في بلده تركيا، لقد أظهر حفاوة كبيرة عند استقبالي إلي القاهرة في فبراير الماضي، والتي كانت نقطة تحول جديدة في علاقتنا.

أضاف أردوغان، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد الان بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي ، نستهدف الوصول إلى زيادة حجم التبادل التجاري ألي 15 مليار دولار خلال 5 سنوات المقبلة، وتقدم رجال اعمال اتراك إلي مصر بحجم استثمارات بنحو 3 مليارات دولار، ونحن نتحرك بإصرار نحو هدفنا المتمثل في زيادة حجم الاستثمارات.

تابع: نحن نشجع رواد الاعمال الاتراك بزيادة استثماراتهم في مصر، ونرحب بالمستثمرين المصريين في تركيا، ونريد تطوير تعاوننا مع مصر في مجال الطاقة خاصة في الغاز الطبيعي والطاقة النووية.

واستكمل قوله: يبدي الشعب المصري الشقيق اهتماما كبيرا بالثقافة التركية ونواصل جهودنا لتعزيز جسورنا الثقافية والانسانية، متعقدَا أن الزخم الايجابي في علاقتنا سوف ينعكس في مجال السياحة.

وقال أردوغان، أن مساهمات مصر وتركيا في مجال السلام والاستقرار الإقليمي يشكلنا أهمية بالغة سواء اتفقنا في الاجتماعات المشتركة لحل القضايا الاقليمية وخاصة قضية غزة، ومن الطبيعي ان يكون الوضع في فلسطين في قلب تركيا ومصر، ولدينا موقف مشترك في هذه القضية من وقف الإبادة الجماعية ووقف إطلاق النار، وإيصال المساعدات.

أضاف أردوغان أن 32% من المساعدات الموجهة إلي قطاع غزة قادمة من تركيا، وتضيف اسرائيل جريمة جديدة من جرائمها وهي عدم ايصال المساعدات إلى مستحقيها، كما أن إسرائيل وداعميها مسئولين عن موت الأبرياء سواء بنقص الغذاء والدواء والحرب.