الرئيس التنفيذي: مجموعة "أغذية" لديها مخزون يكفي لأكثر من 3 أشهر

قال أن المجموعة لديها سياسة مرنة نحو إدارة سلسلة التوريد بشكل استباقى بغرض التكيف مع ديناميكيات السوق المتقلبة والسيطرة على التكاليف.

الرئيس التنفيذي: مجموعة "أغذية" لديها مخزون يكفي لأكثر من 3 أشهر
مصطفى طلعت

مصطفى طلعت

2:40 ص, الأثنين, 21 مارس 22

قال مبارك المنصوري الرئيس التنفيذي للشئون المؤسسية في مجموعة “أغذية” القابضة الإماراتية ان المجموعة تنظر إلى تحدي ارتفاع أسعار القمح وتأثيره على صناعة الأغذية عالمياً، من خلال عدة محاور.

وأوضح الرئيس التنفيذي، في تصريحات لـ”المال”، أن المحور الأول يتمثل فى أن مجموعة “أغذية” لديها ما يكفي لإدارة المخزون لأكثر من 3 شهور.

ولفت إلى أن “أغذية” تتمتع بعلاقة طيبة مع جميع الموردين حول العالم، كما أن لديها سياسة مرنة نحو إدارة سلسلة التوريد بشكل استباقى بغرض التكيف مع ديناميكيات السوق المتقلبة والسيطرة على التكاليف.

يذكر أن إيرادات “أغذية” قفزت إلى 3.07 مليار درهم خلال 2021، بزيادة سنوية قدرها 49% مقارنة مع عام 2020 وذلك بعد دمج وتوحيد أعمال الشركات الجديدة التي تم الاستحواذ عليها مؤخرا.

وسجلت المجموعة صافي ربح بقيمة 216 مليون درهم مقابل 34 مليون درهم في عام 2020، كما بلغ إجمالي حقوق المساهمين في المجموعة 2.8 مليار درهم إماراتي بنهاية 2021 مقابل 1.9 مليار درهم للعام السابق له.

وتعدّ مجموعة “أغذية” من الشركات الشهيرة في إنتاج الأغذية والمشروبات بالمنطقة، وتأسست عام 2004 وهي شركة مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت اسم “أغذية”.

ويندرج تحت مظلة “أغذية” عدد من العلامات التجارية الإقليمية الشهيرة ومنها العين (المياه) والفوعة (التمور) ومخبز وحلويات الفيصل ( المخبوزات ) والمطاحن الكبرى (الدقيق)، والنبيل وأطياب (الأطعمة المجمدة والمبرّدة) فضلاً عن الكثير من العلامات الأخرى.