«الرقابة الصناعية» تعتمد أول مركز لصيانة السيارات الكهربائية

علاء رالى: فتح قنوات لاستيراد المركبات النظيفة

«الرقابة الصناعية» تعتمد أول مركز لصيانة السيارات الكهربائية
أحمد عوض

أحمد عوض

10:13 ص, الأثنين, 21 مارس 22

قامت مصلحة الرقابة الصناعية التابعة لوزارة «التجارة والصناعة» باعتماد أول مركز صيانة للسيارات الكهربائية تابع لشركة «رالى موتورز جروب» بالمنطقة الصناعية بالسادس من أكتوبر. 

قال علاء رالى، الرئيس التنفيذى للشركة، إنه تم تجهيز مركز الصيانة بمختلف المعدات والأجهزة المستخدمة فى عمليات الإصلاحات والصيانة الخاصة بالمركبات الكهربائية لتستوعب جميع الماركات التجارية المختلفة، موضحا أن إجمالى الاستثمارات التى تم رصدها لتجهيز مركز الصيانة تجاوزت 65 مليون جنيه.

وأضاف رالى لـ«المال» أن الشركة قامت بتعين فريق متخصص يتولى أعمال الصيانة والإصلاحات الخاصة بالسيارات الكهربائية فى ضوء الحرص على تقديم أفضل مستوى من الخدمات للعملاء مع مراعاة تطبيق المواصفات العالمية لكل مركبة على حدة، موضحا أن «رالى موتورز جروب» قامت أيضًا بتوقيع بروتوكول تعاون مع عدد من الجامعات الخاصة لتدريب الطلاب على جميع أعمال الصيانات الخاصة بالمركبات الكهربائية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن الشركة تخطط للتوسع فى شبكة مراكز صيانة السيارات الكهربائية فى مختلف المحافظات من خلال التعاقد مع عدد من الموزعين الذين يمتلكون مراكز صيانة بهدف استغلالها وتجهيزها بالمعدات المستخدمة فى عمليات الإصلاحات، قائلًا: «رالى موتورز جروب تستهدف وصول عدد الفروع إلى 12 مركزا بنهاية العام الحالى».

علاء رالى: فتح قنوات لاستيراد المركبات النظيفة

وأكد أن شركته تلقت عددا من الطلبات المقدمة من جانب مستوردى السيارات خلال الفترة الماضية بهدف استغلال مركز الصيانة المعتمد لأعمال الإصلاحات للسيارات الكهربائية، تمشيًا مع القرارات التى اتخذتها الدولة بشأن ضوابط الاستيراد الجديدة التى تلزم الجهات المستوردة بتوافر قطع الغيار ومراكز الصيانة.

تابع قائلًا: «الشركة تجرى مباحثات مع عدد من كبرى شركات السيارات العالمية بهدف توريد جميع قطع الغيار والأجزاء المستخدمة فى عمليات الصيانات الدورية والإصلاحات وذلك قبل بدء عمليات الاستيراد من جانب المستوردين».

وأشاد – علاء رالى – بالإجراءات التى قامت بها الدولة بشأن ضوابط استيراد السيارات بمختلف أنواعها ومن بينها «الكهربائية» التى تلزم جميع الجهات المستوردة بتوافر قطع الغيار والتأكد من وجود مراكز صيانة مخصصة لأعمال الإصلاحات والصيانات الدورية مما ستسهم فى ضبط السوق المحلية والحد من تلاعب البعض فى تقديم خدمات ما بعد البيع والصيانات للعملاء.

وتوقع أن ترتفع معدلات مصر من سيارات الركوب الكهربائية خلال الفترة المقبلة على خلفية التوسعات التى تجريها الشركات المحلية من خلال تدشين محطات الشحن وبدء توافر مراكز الصيانة المعتمدة لتقديم خدمات ما بعد البيع والصيانات لتلك الفئة من المركبات.

ولفت إلى اهتمام الدولة بتعميق الصناعة المحلية فى مجال إنتاج المركبات الكهربائية محليًا مع تقديم مجموعة من الحوافز والتسهيلات الائتمانية المقدمة سواء للمصنعين والمستهلكين مما سيسهم فى زيادة معدل مبيعات تلك الفئة من المركبات التى تعد أحد العوامل الرئيسية فى ترشيد الاستهلاك والحفاظ على البيئة.