السفير المصري بكندا: القاهرة تتربع على عرش صناعة السياحة العالمية

السفير المصرى في كندا: القاهرة تتربع على عرش صناعة السياحة العالمية بعناصر جذب حضارية لا نظير لها

السفير المصري بكندا: القاهرة تتربع على عرش صناعة السياحة العالمية
سمر السيد

سمر السيد

8:15 م, السبت, 30 مارس 19


افتتح السفير أحمد أبو زيد، سفير مصر في كندا ، صباح السبت ٣٠ مارس الجاري الجناح المصرى بمعرض السياحة الدولى Travel&Vacation Show بالعاصمة الكندية.

وجاء هذا الاحتفال وسط مشاركة جماهيرية كبيرة، كما قال بيان صحفي لوزارة الخارجية.

وشهد حضور عمدة مدينة أوتاوا عاصمة كندا، وممثلين عن الحكومة والبرلمان الكندى والسفراء والإعلاميين وشركات السياحة العالمية،

وقال البيان إن معرض أوتاوا للسياحة والسفر يحظي هذا العام باهتمام غير مسبوق؛ حيث يشارك فيه أكثر من ١٩٠ دولة.

ويشهد أكبر تجمع لمنظمى الرحلات علي مستوى العالم، ويمثل أهمية خاصة لمصر التي تشارك فيه للعام العشرين علي التوالي بجناح تنظمه هيئة تنشيط السياحة حظى بإبهار جميع المشاركين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد سفير مصر في كندا علي هامش مراسم افتتاح الجناح المصرى بالمعرض، أنه يشعر بالفخر الشديد لكون مصر تتربع علي عرش صناعة السياحة العالمية بعناصر جذب حضارية وثقافية لا نظير لها.

وأشار إلى أن المشاركة المصرية فى هذا المعرض الهام تأتي فى إطار الجهود التسويقية والترويجية المكثفة المبذولة حاليا من أجل دفع وتنشيط حركة السياحة الوافده من السوق الكندية.

٨٥ ألف سائح كندي يزور مصر في ٢٠١٨

وكشف أبو زيد، أن عدد السائحين الكنديين الزائرين لمصر تجاوز الـ ٨٥ ألف سائح عام ٢٠١٨، وهو ما يقترب من معدل عام الذروة ٢٠١٠ .

وأضاف أنه بلغ عدد السائحين الكندين في عام ٢٠١٠ نحو ٩٦ ألفا.

ويتميز السائح الكندي بطول فترة إقامته التى تصل إلي 18 ليلة، وكذلك بارتفاع معدلات إنفاقه التي تعتبر من أعلي المعدلات عالميا.

ومن جانبه، أشار مصطفي عبدالخالق، مدير وحدة أمريكا الشمالية بهيئة تنشيط السياحة، والمشارك بالمعرض ممثلا عن الهيئة، إلى أن مصر تشارك هذا العام بتصميم جديد للجناح يتسم بالحداثة مع الاحتفاظ بالطابع المصرى القديم وسحر الحضارة الفرعونية التى تنفرد بها مصر.

ولفت إلي أن المشاركة تهدف تسليطه الضوء علي العديد من المعالم والمنتجات السياحية الأخرى التى تجذب أنظار السائح الكندى.

وأضاف بأنه تم خلال المعرض تقديم الهدايا التذكارية والمأكولات والمشروبات المصرية للزائرين.

وقد أعرب السفير المصرى في كندا عن سعادته بالمشاركة المصرية في هذا المعرض الهام.

وقال إن المعرض يتيح فرصة للوفد المصرى لعقد لقاءات مع منظمى الرحلات وشركات السياحة وممثلى الإعلام الكندى لعرض الاستراتيجية التسويقية السياحية الجديدة لمصر.

كما يستهدف المعرض تعزيز الصورة الذهنية عن مصر كمقصد سياحى متميز يقصده الكنديون للاستمتاع بالحضارة المصرية القديمة، والجو المعتدل والدافئ طوال العام، وعدد من المنتجات السياحية المتميزة عالميا.