السيسي: آلية وزارية لمتابعة الشراكة الروسية الأفريقية..وتسوية الخلافات سلميًا أبرز النتائج

الرئيس تحدث خلال المؤتمر عن مواجهة الأرهاب مؤكدا أنه أولوية متقدمة لأجندة السلم والأمن الدولية ورغم إدراك صعوبة تلك المعركة وتعقيداتها

السيسي: آلية وزارية لمتابعة الشراكة الروسية الأفريقية..وتسوية الخلافات سلميًا أبرز النتائج
المال - خاص

المال - خاص

4:50 م, الخميس, 24 أكتوبر 19

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي الشكر لنظيره الروسي فلاديمير بوتين على استضافته القمة الأفريقية الروسية في سوتشي، وجهده لإنجاح أعمالها مشيدا بالروح التعاونية للقادة الأفارقة ورؤساء الوفود.

وأضاف السيسي خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع بوتين، في ختام أعمال القمة الروسية الأفريقية، أن الهدف من هذا اللقاء التوصل لبيان ختامي يعكس الرؤية الروسية الأفريقية، لتحقيق النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة للقارة السوداء.

وتابع أن القمة تأتي لتترجم مستوى تنامي العلاقات بين الجانبين الروسي والأفريقي وتعزيز أواصر العلاقات بما يدفع لتحقيق الأهداف من السلام والاستقرار والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن القمة شهدت مناقشات حول قضايا التعاون في المجالات الأمنية والسياسية والتجارية والإنسانية، والحرص على احترام قواعد القانون الدولي وتحقيق السلم والأمن من خلال نظام أكثر عدالة للعلاقات الدولية يقوم على احترام السيادة وتسوية الخلافات بالطرق السلمية.

ولفت السيسي إلى أنه تم تدشين آلية وزارية لمتابعة الحوار والشراكة الأفريقية الروسية، والعمل على التنسيق لمتابعة تنفيذ مخرجات القمة بما يحقق أهدافها.

وتحدث الرئيس خلال المؤتمر عن مواجهة الأرهاب مؤكدا أنه أولوية متقدمة لأجندة السلم والأمن الدولية ورغم إدراك صعوبة تلك المعركة وتعقيداتها، إلا أنها الطريق الأمثل لاجتثاث جذور الإرهاب.