السيسي: الإرهاب أداة لإدارة الصراعات ونحتاج لاستمرار اليقظة (فيديو)

خلال كلمته في حفل عيد الشرطة الـ69.

السيسي: الإرهاب أداة لإدارة الصراعات ونحتاج لاستمرار اليقظة (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

3:35 م, الأثنين, 25 يناير 21

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الإرهاب وشراسته أصبح أداة صريحة لإدارة الصراعات وتنفيذ المخططات والمؤامرات، ونحتاج لاستمرار اليقظة والجهد لمحاصرته.

وأوضح الرئيس خلال كلمته بحفل عيد الشرطة الـ 69، الذي نظمته وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة، إنه مع المتغيرات العالمية والإقليمية المحيطة، والتي تمضي في تصارع محموم لتعصف باستقرار الأوطان ومقدرات الشعوب وأمنهم واستقرارهم، لتزيد من مخاطر الإرهاب وشراسته.

وتابع الرئيس: في خضم تلك التحديات الجسيمة كان الوضع المستقر لمصر، يعد تجسيدًا للإرادة الجمعية الصلبة للدولة وشعبها العظيم، وحصادًا لتضحيات أبنائها الأوفياء من رجال الشرطة، بجانب إخوانهم البواسل من القوات المسلحة المدركين لمسئوليتهم تجاه وطنهم بالقضاء على آفة الإرهاب.

وأكد الرئيس أن الأمر يتطلب استمرار اليقظة والجهد منا جميعًا لمحاصرة، وتطويق أي محاولة يائسة لزعزعة أمن واستقرار الوطن، أو المساس بمكتسبات الشعب المصري العظيم.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية والعزف. ووضع الرئيس إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري وذلك تحية لشهداء الشرطة.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 من يناير، والتي تتزامن مع الموافق الخامس والعشرين من يناير لعام 2021.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.