السيسي: ملحمة الإسماعيلية رسمت لوحة وطنية خالدة.. وتضحيات الشرطة دافع لمستقبل أفضل (فيديو)

خلال كلمته في حفل عيد الشرطة.

السيسي: ملحمة الإسماعيلية رسمت لوحة وطنية خالدة.. وتضحيات الشرطة دافع لمستقبل أفضل (فيديو)
أماني عوض

أماني عوض

1:43 م, الأثنين, 25 يناير 21

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي إن ملحمة الإسماعيلية عام 1952 رسمت لوحة وطنية خالدة، وستظل ذكرى وطنية لأبطالنا الغاليون الذين ضحوا بأرواحهم، مهنئًا رجال الشرطة في عيدهم.

وقال الرئيس خلال كلمته في حفل عيد الشرطة الـ69، الذي نظمته وزارة الداخلية، اليوم الإثنين، بمقر أكاديمية الشرطة، إن رجال الشرطة قدموا اسمي معانى القيم والكبرياء الوطني، ونتذكر معًا شهداء الشرطة الذين رفعوا اسم مصر عاليًا.

وتحدث السيسي عن تضحيات رجال الشرطة، قائلًا إنها الدافع القومي لأجيال مقبلة نحو مستقبل وواقع أفضل.

ولفت إلى أنه في تلك الملحمة تلاحمت بطولات الشرطة والشعب أثناء تصديهم للعدوان، ليشهد للعالم أجمع أن يد المصريين واحدة أمام العدوان الغاشم.

وتابع الرئيس: إن عيد الشرطة أصبح عيدًا يحتفل به المصريون بكل طوائفهم كل عام، مشيرًا إلى أن الكبرياء الوطني يظل دافعًا قويًا لاستكمال مسيرة الوطن وأجياله المتعاقبة نحو مستقبل وواقع أفضل”.

ووصل الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى مقر مجمع المؤتمرات والاحتفالات، منذ قليل، لحضور احتفالية وزارة الداخلية بعيد الشرطة الـ69، وتتزامن مع 25 من يناير من كل عام.

واستقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، الرئيس بمقر الحفل في أكاديمية الشرطة، وسط رسوم الإحتفال الرسمية والعزف.

ووضع الرئيس إكليلًا من الزهور على النصب التذكاري وذلك تحية لشهداء الشرطة.

كما قرر الرئيس عبد الفتاح السيسى، العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم وذلك ضمن احتفالات عيد الشرطة وثورة 25 من يناير، والتي تتزامن مع الموافق الخامس والعشرين من يناير لعام 2021.

ويعد عيد الشرطة تخليدًا لمعركة الإسماعيلية التي وقعت في 25 من يناير عام 1952 قبيل ثورة 23 يوليو، وراح ضحيتها أكثر من 50 شهيدًا و80 مصابًا، بعد رفض رجال البوليس –آنذاك- تسليم مبنى المحافظة لقوات الاحتلال الإنجليزي، والدفاع عنها حتى استشهادهم.